رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) افتتاح أول وحدة أحياء مائية بمصر في جامعة أسيوط

ميديا

الجمعة, 19 مارس 2021 14:11
(فيديو) افتتاح أول وحدة أحياء مائية بمصر في جامعة أسيوطالدكتورة مديحة درويش عميدة كلية الطب البيطري في جامعة أسيوط
كتب - أحمد فايق:

قالت الدكتورة مديحة درويش،  عميدة كلية الطب البيطري في جامعة أسيوط، إن أول وحدة أحياء مائية جرى افتتاحها بمصر موجودة في المستشفى البيطري التعليمي التابع للكلية، على مساحة 9 أفدنة كأكبر مستشفى بيطري على مستوى الجمهورية، وتضم نحو 24 مبنى بها كل الأقسام الإكلينيكية الخاصة بالكلية.

وأوضحت "درويش" خلال مداخلة عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الجمعة،  أن هذه الوحدة تابعة لقسم طب الأحياء المائية ورعايتها،

وافتتحها طارق الجمال رئيس الجامعة يوم الثلاثاء الماضي وتتضمن معامل بلغت تكلفتها 10 لميون جنيه ممولة من وحدة تطوير المشروعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والاتحاد الأوروبي، كما أن المساهم ألأكبر جامعة أسيوط.

وتابعت عميدة كلية الطب البيطري في جامعة أسيوط، أن وحدة الأحياء المائية تضم 5 معامل قائمة على تشخيص الأمراض الخاص

بالثروة السمكية وتخدم كل القائمين على البحث العلمي في الجمهورية من أجل زيادة الإنتاج السمكي، لافتة إلى أن أحواض ملحقة بها لإنتاج الأسماك: "بنشتغل على أسماك البلطي لأن سعرها مقبول للجميع، وفي المستقبل نتمنى تغطية الجامعة وكل ما حول الجامعة".

وأشارت  درويش  إلى أن  الوحدة مجهزة لاستقبال كل ما يتعلق بالأسماك والأحياء المائية، كما استقبلت الوحدة عينات من الدول العربية لتشخيص الأمراض: "أرسلت لنا عينات من السعودية والكويت واستطعنا الوصول إلى تشخيص الأمراض، وهو ما يؤدي إلى زيادة إنتاج أنواع معينة موجودة في السوق".

أهم الاخبار