رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

استشارى السلامة البنائية: السقالات فى مصر وسيلة لإزهاق الأرواح (فيديو)

ميديا

الخميس, 18 مارس 2021 23:07
استشارى السلامة البنائية: السقالات فى مصر وسيلة لإزهاق الأرواح (فيديو) الدكتور شريف شحاتة، مهندس واستشارى السلامة البنائية بنيويورك
كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الدكتور شريف شحاتة، مهندس واستشارى السلامة البنائية بنيويورك، إن هندسة السلامة البنائية، ترجع لاحدى المنظمات الأمريكية، وتابعة لوزارة العمل الأمريكية وفى عام 1972، وجدت هذه الهيئة أن هناك مشاكل فى البناء وقوة العمل، وقوة العمل الأمريكية مختلفة عن أى قوة العمل فى أى مكان فى العالم، وتسمى "الأوشا"، وكان مدعما من الحكومة الأمريكية".

 

انزلوا من فوق السقالات.. فقد صدر قرار بوقف البناء!

وأضاف خلال برنامج "حديث القاهرة مع إبراهيم عيسى"، على القاهرة والناس، تم اصدار قانون له قوة

تأتى من جهة سيادية عليا وهى الكونجوس الأمريكي، فتم إصدار هيئة السلامة الأمريكية، فهناك 50 قانون يحكمون أمريكا كلها.

 

وتابع، هناك أيضا السلامة الصناعية، فالفرع الوحيد الذى يطبق السلامة الصناعية والمهنية بشكل حقيقي، فرع البترول فى مصر، وليس لدينا قوانين سلامة مطبقة، فأمريكا قامت بتطبيق أن كل ارشادات السلامة والامان فى كل النواحى، هذا القانون ملزم للقانون، واذا تكررت المخالفة، تصل إلى الحبس بعد الغرامة.

 

وأردف، احدى الشركات الكبيرة فى الشرق الأوسط، استعانوا بي لتأسيس السلامة المهنية، فتعرضت إلى أن هناك مشكلة،و هى أن الناس لا تتحدث لغة السلامة، فقمت بتدريب جميع العاملين، مثل العمل من مكان مرتفع والحماية من السقوط، والأمر متعلق بطبيعة العمل، "السقالات فى مصر دعوة للإنتحار" فهى لا تصنف كسقالات.

 

واستطرد، المهندس فى مصر لا يستطيع أن يرتقى على السقالات لأنها غير مؤمنه وآمنه، فـ "الأوشا" منعت شهادات للشرق الأوسط، والاعتماد لمهندسى وشركات للعديد من الأسباب.

 

واختتم شحاتة، أن السلامة الهندسية تكون مسئولية مشتركة، فلابد من كود مصرى يرغم الجميع على اتباع السلامة، يأتى من مجلس النواب، حتى يحترم الجميع هذا القانون.

 

أهم الاخبار