رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين
آخر الأخبار

خالد الجندي: البعض يستخدم جملة (ربنا أمر بالستر) للطعن في الأعراض (فيديو)

ميديا

الخميس, 18 مارس 2021 18:31
خالد الجندي: البعض يستخدم جملة (ربنا أمر بالستر) للطعن في الأعراض (فيديو)الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
كتب- أحمد يوسف الحنفي

 قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن البعض يستخدم جملة "ربنا أمر بالستر" من أجل التضليل والاحتيال وإشاعة الفواحش والطعن وقذف المحصنات والطعن في الأعراض، ممثلًا بذلك بشخص خطب فتاة معينة وعندما يفسخ الخطبة يرد على من يستفسر منه على سبب ترك خطيبته بجملة "ربنا أمر بالستر".

 

خالد الجندي: العيل يجي برزقه سبب الأزمة السكانية (فاتحين مشاريع

تسمين) (فيديو)

وأشار في سياق منفصل خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء الخميس، إلى أن آية "آمَنتُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ" قالها فرعون عندما أحس بالخطر وقال آمن ببني إسرائيل بدلًا من قوله آمنت برب موسى، موضحًا

أن العبرة فيمن صدق ولا فيمن سبق فيما قال إنه يجب التفريق بين شخص ارتد عن الدين وتحول من الإيمان إلى الكفر، معقبًا: "في هذه الحالة حسابه عند ربنا إذا كان ذلك الارتداد مع نفسه.. فبعض الناس يمرون بظروف نفسية عصيبة".

 

وأضاف"أما إذا ارتد وجاب طبلة وسار في ميدان التحرير أو الجلاء وقال أنا المرتد فهذه ليست ردة بل تشجيعًا للمجتمع على الارتداد"، مواصلًا: "إذا خلعت سيدة الحجاب فهي حرة أما لو حرقت الحجاب فهذا شيء آخر".

 

أهم الاخبار