رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس تجمع المستقلين: مصر استطاعت إنهاء انقسام دام 15 عامًا بين الفصائل الفلسطينية

قال منيب المصري، رئيس تجمع المستقلين بفلسطين، إن مصر  استطاعت إنهاء الانقسام الذي دام 15 عاما بين الفصائل الفلسطينية، مشيرا إلى أن اجتماع القاهرة الذي استمر على مدار يومين نتج عنه العديد من الأمور الإيجابية.

 

لرعاية الحوار الوطني.. الفصائل الفلسطينية تعرب عن تقديرها للرئيس السيسي


وأضاف رئيس تجمع المستقلين بفلسطين، في حديثه لقناة "الغد"، أنه خلال اجتماع جميع الفصائل والقوى السياسية الفلسطينية بالقاهرة تم لم الشمل وإنهاء الخلافات وبدء صفحة جديدة من أجل القضية الفلسطينية، موضحا أن تم نقاش الانتخابات التشيريعية والمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطيني.


وأشار رئيس تجمع المستقلين بفلسطين، إلى أنه تم إنهاء الانقسام بلا رجعة بين جمع الفرقاء والفصائل، مشددا على ان الحكومة المصرية ساهمت بقوة في إنهاء الخلافات وتجميع كل الفرقاء.


وأوضح رئيس تجمع المستقلين بفلسطين، أنه سيتم خلال المقبلة الإفصاح عن العديد من الأمور والتي تم نقاشها خلال اجتماعات القاهرة.


واختتم في القاهرة اجتماع الفصائل الفلسطينية الذي عقد على مدار يومين، وأكد البيان الختامي اتفاق الفصائل على معالجة جميع القضايا والمخاطر التي تواجه إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وبما يعزز المسار الديمقراطي والوحدة الوطنية.

 

وشدد البيان على ضرورة إجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية خاصة القدس المحتلة إضافة إلى التوقيع على ميثاق شرف بين الفصائل لإجراء الانتخابات بشفافية ونزاهة.