رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين
آخر الأخبار

رئيس تجمع المستقلين: مصر استطاعت إنهاء انقسام دام 15 عامًا بين الفصائل الفلسطينية

ميديا

الأربعاء, 17 مارس 2021 22:14
رئيس تجمع المستقلين: مصر استطاعت إنهاء انقسام دام 15 عامًا بين الفصائل الفلسطينيةمنيب المصري، رئيس تجمع المستقلين بفلسطين
كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال منيب المصري، رئيس تجمع المستقلين بفلسطين، إن مصر  استطاعت إنهاء الانقسام الذي دام 15 عاما بين الفصائل الفلسطينية، مشيرا إلى أن اجتماع القاهرة الذي استمر على مدار يومين نتج عنه العديد من الأمور الإيجابية.

 

لرعاية الحوار الوطني.. الفصائل الفلسطينية تعرب عن تقديرها للرئيس السيسي


وأضاف رئيس تجمع المستقلين بفلسطين، في حديثه لقناة "الغد"، أنه خلال اجتماع جميع الفصائل والقوى السياسية الفلسطينية بالقاهرة

تم لم الشمل وإنهاء الخلافات وبدء صفحة جديدة من أجل القضية الفلسطينية، موضحا أن تم نقاش الانتخابات التشيريعية والمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطيني.


وأشار رئيس تجمع المستقلين بفلسطين، إلى أنه تم إنهاء الانقسام بلا رجعة بين جمع الفرقاء والفصائل، مشددا على ان الحكومة المصرية ساهمت بقوة في إنهاء الخلافات

وتجميع كل الفرقاء.


وأوضح رئيس تجمع المستقلين بفلسطين، أنه سيتم خلال المقبلة الإفصاح عن العديد من الأمور والتي تم نقاشها خلال اجتماعات القاهرة.


واختتم في القاهرة اجتماع الفصائل الفلسطينية الذي عقد على مدار يومين، وأكد البيان الختامي اتفاق الفصائل على معالجة جميع القضايا والمخاطر التي تواجه إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وبما يعزز المسار الديمقراطي والوحدة الوطنية.

 

وشدد البيان على ضرورة إجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية خاصة القدس المحتلة إضافة إلى التوقيع على ميثاق شرف بين الفصائل لإجراء الانتخابات بشفافية ونزاهة.

 

 

أهم الاخبار