عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) القباج: نساهم بمبادرة حياة كريمة من خلال الاستثمار في الإنسان

القباج
القباج

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة مشروع قومى كبير، مؤكدة أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يشرف على عمل جميع الوزارات القائمة على المبادرة والتضامن أحد الوزرات التي تؤدي دور في المبادرة سواء على مستوى الأسرة أو المجتمع المحلي.

 

واضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء، أن هناك أكثر من 10 وزارات تقريبًا تقدم الخدمات ضمن مبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى جهات هندسية متعددة، موضحة أن وزارة التضامن معنية بالاستثمار فى الإنسان وتحسين جودة الحياة للإنسان فى جميع مراحله، ومواجهة مشكلة تسرب الطلاب من التعليم، وكذلك الاهتمام بذوى الهمم.

 

وأكدت الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تبذل جهدًا كبيرًا لتغيير نظرة المجتمع للأيتام وإزالة الوصمة التي

يضعها المجتمع على أطفال دور الأيتام من خلال دعمهم والأخذ بأيدهم لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم.

 

واضافت أن وزارة التضامن صرفت ما قيمته 2000 جنيه كدعم شهري لأول معيد كفيف بجامعة القاهرة من دور الأيتام، مؤكدة أن هناك برامج للمساهمة في التربية الأسرية الإيجابية ودعم دور الأيتام.

 

وأوضحت أنه لدينا أمثلة جيدة لنماذج ناجحة من أبناء في دور الأيتام تشرف مصر بأكملها، مؤكدة أنه ربما لا نرى تلك النماذج بشكل متكرر، متابعة أن الوزارة سوف تسعى دائمًا لتسليط الضوء على نجاحات تلك النماذج المشرفة.

 

شاهد الفيديو...