رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير المالية: الرئيس رفع الأجور لتعويض المواطنين عن صبرهم بسبب الإصلاح الاقتصادي

الدكتور محمد معيط،
الدكتور محمد معيط، وزير المالية

رد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على سؤال الإعلامية لميس الحديدي حول مشاعره كوزير للمالية عندما تصدر له توجيهات بزيادة المعاشات والحد الأدنى للأجور ومسؤوليته في تدبير الموارد؟، قائلاً: بمنتهى الأمانة والإخلاص بحس إن ربنا يساعدنا ويكرمنا كل مابنحاول نساعد مواطنينا وندخل البهجة والسعادة على قلوبهم كل مابنعمل كده ربنا يوفقنا أكتر.

 

وزير المالية: 10.5 مليون من أصحاب المعاشات يستفيدوا من الزيادات الجديدة (فيديو)

 

وتابع في مداخلة هاتفية عبر برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، مساء الإثنين، قائلاً: اليوم في اجتماع الرئيس كان منحازاً بشكل كبير لعمل شيء من أجل الناس خاصة أنهم تحملوا تبعات الإصلاح الاقتصادي بكل ما فيه.


وواصل: نفسنا والله العظيم نعمل أكتر من كده بس في نفس الوقت لنحاول نحافظ على الانضباط المالي والحفاظ على معدلات التضخم حتى لاتنفلت منا بالإضافة لتحقيق التنمية عبر المشروعات الضخمة المختلفة في ربوع مصر وأهمها تنمية الريف بالإضافة للسيطرة على عجز الموازنة حتى لانلجأ للاقتراض فكل شيء يخضع لحاسبات تحقق التوازن".


وأكمل: الرئيس قلنا النهارده اشتغلوا أكتر وأنتجوا أكتر وحاولوا تدو للناس تعويض عن تحملهم لتبعات الاقتصادي لأنها كانت فترة صعبة وشعبنا وأهلنا صبروا معانا
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع اليوم اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية.

 

وذكر السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول «استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم ٢٠٢١- ٢٠٢٢». ووجه الرئيس في هذا الإطار

بزيادة رواتب جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي نحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.

 

كما وجه بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7. 5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي، وزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 17 مليار جنيه.


كما وجه زيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه، وترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30/6/2021، بما يحقق تحسناً في أجورهم بقيمة إجمالية تقدر بنحو مليار جنيه، وتخصيص برنامج حافز مالي يقدر بحوالي 1. 5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة