رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

لميس الحديدي عن زيادة الأجور: السيسي خفف عن كاهل المواطن في ظل تداعيات كورونا

ميديا

الاثنين, 15 مارس 2021 22:08
لميس الحديدي عن زيادة الأجور: السيسي خفف عن كاهل المواطن في ظل تداعيات كوروناالإعلامية لميس الحديدي

كتب- أحمد يوسف الحنفى

عقبت الإعلامية لميس الحديدي على توجيهات الرئيس لرئيس المالية في اجتماع اليوم بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بجهاز الدولة إلى 2400 جنيه بالإضافة إلى زيادة المعاشات بنسبة 13% قائلة: الرئيس وجه بزيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 20% من 200 جنيه إلى 2400 جنيه في عز جائحة كورونا وسيطبق ذلك من أول يوليو القادم مع بداية العام المالي الجديد بالإضافة للحوافز والعلاوات والمعاشات.

 

أحمد موسى معلقا على قرار زيادة الحد الأدنى للأجور: تحرك مهم لكل للمصريين

 

وتابعت عبر برنامجها كلمة أخيرة المذاع على شاشة ON، مساء الإثنين، قائلة: المغزى من هذه الزيادات هو دعم واضح للشرائح متوسطة ومحدودة الدخل حتى في ظل أزمة العالم الاقتصادية في ظل

تداعيات الجائحة وهو العام الثاني الذي يصر فيه الرئيس على زيادة الأجور رغم تراجع دخل الدولة شأنها شأن العالم بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية وهو انحياز واضح للمواطن الذي يعاني التبعات رغم أزمة الجائحة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد اجتمع اليوم اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية. وذكر السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول «استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم ٢٠٢١- ٢٠٢٢». ووجه الرئيس في هذا الإطار بزيادة رواتب جميع العاملين بالجهاز
الإداري للدولة بإجمالي نحو 37 مليار جنيه، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه.


كما وجه بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7. 5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي، وزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 17 مليار جنيه.


كما وجه زيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه، وترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30/6/2021، بما يحقق تحسناً في أجورهم بقيمة إجمالية تقدر بنحو مليار جنيه، وتخصيص برنامج حافز مالي يقدر بحوالي 1. 5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

أهم الاخبار