رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) أكتوبر الجديدة: تسليم 24 وحدة يوميا بسكن مصر منعا للازدحام

ميديا

الاثنين, 15 مارس 2021 13:19
(فيديو) أكتوبر الجديدة: تسليم 24 وحدة يوميا بسكن مصر منعا للازدحامالمهندس محمود مراد، معاون رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة

كتب - أحمد فايق:

قال  المهندس محمود مراد،  معاون رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، إن مدن الجيل الرابع هي المرحلة الرابعة من المدن الجديدة التي تبنيها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، إذ أنها مخططة تخطيطا عمرانيا سليما خاليا من أي عشوائية وكاملة الخدمات حتى لا يضطر المواطنون إلى الخروج منها للحصول على الخدمات.

وأضاف " مراد" خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الاثنين،  أن تكلفة المشروعات الخدمية في مدينة أكتوبر الجديدة  تبلغ 400 مليون جنيه، لافتا إلى

أن  المدينة على مساحة 78.5 ألف فدان وتقع في محور متميز، يحدها شمالا محور الضبعة وجنوبا طريق الفيوم وشرقا الطريق الدائري الأوسطي وغربا الطريق الدائري الإقليمي، كما أنها تحتوي على أكثر من 75 ألف وحدة سكنية، تم الانتهاء من 40 ألف وحدة وجاري الانتهاء من باقي الوحدات، بالإضافة إلى وجود عمليات لإنشاء مشروعات خدمية.

وتابع :" يجرى حاليا  تدشين منطقة صناعية على مساحة 10 ألاف فدان، وجاري

تنفيذ المرحلة العاجلة منها 1600 فدان، وبالتالي فإنها مدينة سكنية تعليمية صناعية». وأردف المهندس محمود مراد معاون رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، أن مشروع "سكن مصر" يقع في جنوب طريق الواحات، شمال مشروع الواحة، على مساحة 125 فدان ويتكون من 177 عمارة سكنية بإجمالي 4236 وحدة بالإضافة إلى 36 وحدة تجارية و12 وحدة إدارية.

واشار مراد إلى أن  المشروع يتخلله مساحة 10 أفدنة كمباني خدمية، كما يتم يتنفيذ مدرسة التعليم الأساسي بنسبة إنجاز 83% حتى الآن، بالإضافة إلى الوحدة الصحية والحضانة والسوق التجاري، كما تم طرح أراضي للمستثمرين في نفس المشروع، كما يجرى تسليم 24 وحدة يوميا فقط منعا للتكدس وحفاظا على الصحة العامة.

أهم الاخبار