رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بالفيديو.. إسماعيل عبدالحافظ.. شيخ الدراما المصرية

ميديا

الاثنين, 15 مارس 2021 11:25
بالفيديو.. إسماعيل عبدالحافظ.. شيخ الدراما المصريةالمخرج إسماعيل عبدالحافظ

كتب - أحمد فايق:

 عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الإثنين، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "إسماعيل عبدالحافظ.. شيخ الدراما المصرية".

 أشار التقرير إلى أن عبدالحافظ صاحب رؤية مختلفة ومخرج لن يتكرر ثانية في تاريخ الدراما المصرية، ويمتلك المخرج إسماعيل عبدالحافظ رصيدًا كبيرًا من الأعمال الدرامية التي عاشت في ذاكرة الجمهور وكانت علامة مميزة وواضحة، واليوم يوافق ذكرى ميلاده، إذ يوافق اليوم الإثنين ذكرى ميلاده.

 وأوضح التقرير أن المخرج تخرج في كلية الآداب قسم لغات شرقية في جامعة عين شمس عام 1963 بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف، ورفض العمل كمعيد في الكلية بسبب حصوله في نفس الوقت على خطاب تعيين للعمل بالإذاعة والتلفزيون، وعمل في عام 1963 كمساعد مخرج في لجان مراقبة الأطفال، ثم انتقل عام 1965 إلى لجان مراقبة المسلسلات.

 وخلال مشوار عبدالحافظ الإخراجي كان هناك

ارتباط بينه وبين الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، حيث بدأ في نهاية الستينات أول عمل له كمخرج وكوّنا ثنائيًا لامعًا مع عكاشة، وتوقف إنتاجه الإخراجي بعد وفاته حزنًا عليه.

 وقدم عبدالحافظ مسلسل الشهد والدموع، تأليف أسامة أنور عكاشة وتم إنتاجه في عام 1985، وأنتج جزءين منه، كما قدم مسلسل ليالي الحلمية بأجزائه الخمسة، الذي يعتبر من أشهر المسلسلات في تاريخ الدراما المصرية، نظرًا لمروره بفترة زمنية طويلة رصد التاريخ المصري منذ أربعينات القرن الماضي وحتى التسعينات وكتبه الراحل أسامة أنور عكاشة أيضًا. 

شاهد الفيديو ..

 

أهم الاخبار