رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. البرنامج الرئاسي لصحة المرأة: نستهدف تقديم أفضل أنواع الجراحة بالمجان

ميديا

الأحد, 14 مارس 2021 17:08
فيديو.. البرنامج الرئاسي لصحة المرأة: نستهدف تقديم أفضل أنواع الجراحة بالمجانالدكتور حمدي عبد العظيم، رئيس اللجنة العليا للبرنامج الرئاسي لصحة المرأة

كتب- عمرو هلال

أكد الدكتور حمدي عبد العظيم، رئيس اللجنة العليا للبرنامج الرئاسي لصحة المرأة، أن المبادرة الرئاسية للكشف عن سرطان الثدى تحولت إلى برنامج متكامل يشمل تشخيص العلاج، حيث إن الوحدات الصحية المتنقلة فى المحافظات المختلفة هى خطوة أولى للسيدات للكشف المبكر عن السرطان، مشيرًا إلى أن السيدات يجب تشخيصهن في مرحلة مبكرة كالدول الغربية.

فيديو.. البرنامج الرئاسي لصحة المرأة : مبادرة الفحص

المبكر لسرطان الثدي مستمرة مدى الحياة

وأضاف "عبد العظيم"، خلال لقاءه ببرنامج "صباحك مصري"، المُذاع عبر "MBC مصر 2"، اليوم الأحد، أن التشخيص المبكر يزيد من نسبة الشفاء، مؤكدًا أن البرنامج يستهدف تقديم أفضل أنواع الجراحة والأدوية مهما كانت كلفتها، بأفضل تدريب طبي وإمكانية لتشخيص الأنسجة وتطوير منظومة العلاج.

 

وأشار رئيس البرنامج الرئاسي لصحة المرأة، إلى أن نسبة مساهمة الدولة في العلاج والتشخيص تبلغ 100%، من خلال الاهتمام الكبير بصحة المرأة من خلال تواجد الفرق الطبية في الشارع للكشف عن السيدات، كما أن التشخيص والعلاج المجان على نفقة الدولة مهما كانت صعوبة الجراحة المنفذة، كما أن مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي للسيدات في مصر، مستمرة بشكل دائم وليس لها فترة محددة للانتهاء ، حيث أنه سيتم الفحص على كل سيدة قامت بإجراء المسح الطبي داخل المبادرة.

أهم الاخبار