رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) انطلاق الفصل الدراسي الثاني وسط إجراءات احترازية مشددة بالجيزة

ميديا

الأحد, 14 مارس 2021 12:30
(فيديو) انطلاق  الفصل الدراسي الثاني وسط إجراءات احترازية مشددة بالجيزةطلاب المدارس

كتبت - أمل البرغوتي

رصد تقرير تليفزيوني مذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الأحد، تفاصيل انطلاق  الفصل الدراسي الثاني وسط إجراءات احترازية مشددة بمحافظة الجيزة، مؤكدًا أن ارتداء الكمامة وقياس درجة الحرارة أصبحا شرطان أساسيان لدخول الطلاب والقائمين على العملية التعليمية بالمدارس لإستئناف العام الدراسي ضمن الشروط التي وضعتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 10).

 

وأفاد التقرير أن هناك تشديد على تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي سواء في الطبور الصباحي الخاص بالطلاب أو داخل الفصول، فضلًا عن مراعاة عملية ترك مسافة آمنه فيما يخص توزيع المقاعد، بالإضافة غلى وجود بعض الشروط التي وضعتها الحكومة لإستئناف العام الدراسي بأن يكون حضور الطلاب خلال العام الدراسي الثاني ثلاثة أيام فقط.

 

وفي سياق متصل، شدد الدكتور  خالد عبدالغفار وزير

التعليم العالي والبحث العلمي على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية مع بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد  وجه الوزير بضرورة الاستمرار فى تطبيق الإرشادات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات والمعاهد، وتشمل الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم الإخلال بقواعد النظافة العامة وارتداء الماسك الطبي طوال فترة التواجد بالحرم الجامعي وأثناء استخدام وسائل المواصلات.

 

 

وقياس الحرارة لجميع السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين قبل الدخول إلى الحرم الجامعي. وعدم السماح بتواجد الطلاب في غير الأوقات المخصصة لتواجدهم داخل الحرم الجامعي. والالتزام بتطبيق نظام التعليم الهجين والذي يجمع بين التعليم وجها لوجه والتعليم عن بعد.

 

 

كما  الالتزام بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي؛ لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة، وأن يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، التي تؤكد على عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين  3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة.شدد الوزير  على الالتزام بكافة الضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب.وتخصيص غرف عزل بالمدن الجامعية للحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

 

والتأكيد على استشارة الطبيب عند ظهور أعراض تنفسية قد تحمل اشتباه الإصابة بفيروس كورونا وعزل المصاب حتى إذا كانت إصابته بالانفلونزا الموسمية، فهي بمثابة حالة معدية. وتجنب التجمعات الاجتماعية والأسرية والحرص على الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم الإخلال بقواعد النظافة والتطهير المستمر.
والتأكيد على أن الفيروس ما زال منتشرا في مصر مثل كل دول العالم، ولهذا يجب استمرار الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الماسك الطبي، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من المرض.

 

 

شاهد الفيديو... 

أهم الاخبار