رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) اتحضر للأخضر | مبادرة لنشر الوعي البيئي في القرى

ميديا

السبت, 13 مارس 2021 11:17
(فيديو) اتحضر للأخضر | مبادرة لنشر الوعي البيئي في القرىاتحضر للأخضر

كتب - محمد عبد الرازق

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "اتحضر للأخضر .. مبادرة لنشر الوعي البيئي في القرى".

 

(اقرأ أيضًا)

البيئة تدعم الوادي الجديد بـ 10آلاف شجرة في مبادرة "إتحضر للأخضر"

 

وتعد المبادرة من أبرز الجهود الحكومية لخلق بيئة نظيفة خالية من التلوث في الريف وتعمل على إعادة تشجير القرى والتخلص من الملفات الزراعية بطريقة أمنة، وبدأ تنفيذ المبادرة بقرية صفط تراب بمحافظة الغربية لجعلها نموذجا بيئيا يحتذى به.

 

وتأتي المبادرة في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة "مصر 2030"، وتستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي وحث المواطنين، وخصوصًا الشباب على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.

 

وتستهدف المبادرة نشر الوعي بالحفاظ على المحميات الطبيعية وإدارتها وفق المستويات العالمية بما يضمن الحفاظ على توازن النظم الأيكولوجية وتعظيم فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

وتتبنى المبادرة التوعوية بأهمية التشجير وإعادة تدوير المخلفات وترشيد استهلاك

الغذاء والطاقة والحد من استخدام البلاستيك والحفاظ على الكائنات البحرية والحد من تلوث الهواء وحماية المحميات الطبيعية.

 

وعلق الإعلامي محمد الشاذلي على التقرير قائلًا: "هي حملة مهمة جدا بدأناها في شهر يناير من العام الماضي، ومن المقرر أن تستمر لمدة 3 سنوات برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تهتم بمجموعة من القضايا، وهي دعوة للحفاظ على البيئة بشكل عام والحد من استهلاك البلاستيك وتدوير المخلفات، للحفاظ على مواردنا للأجيال القادمة".

 

وعقبت الإعلامية هدير أبو زيد، إن المبادرة معنية بترشيد استهلاك الطاقة توعية القرى التي يتم تطويرها، بكيفية تعامل الأهالي مع المكان بالشكل الجديد والحفاظ عليها وأن يكونوا جزءًا من التقرير.

أهم الاخبار