رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) رحيل ملك إسماعيل إحدى رائدات الإعلام المصري

ميديا

السبت, 13 مارس 2021 11:01
(فيديو) رحيل ملك إسماعيل إحدى رائدات الإعلام المصريملك إسماعيل

كتب - محمد عبدالرازق

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "رحيل ملك إسماعيل.. إحدى رائدات الإعلام المصري".

 

(اقرأ أيضًا)

وفاة الإعلامية ملك إسماعيل بعد صراع مع المرض

 

وأوضح التقرير أن الإعلام المصري والعربي فقد أمس واحدة من الرعيل الأول في التلفزيون المصري، وهي إعلامية كبيرة تركت بصمة واضحة خلال مشوارها على مدى أكثر من 30 عاما، وهي الإعلامية القديرة ملك إسماعيل، التي وافتها المنية إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

 

وكانت من أوائل المذيعات اللاتي نزلن بكاميرات التلفزيون إلى الشارع، لرصد القضايا الاجتماعية بجرأة، وعملت كمذيعة ربط وبرامج وتقلدت مناصب عدة، منها رئيس القناة الأولى ومستشار ونائب رئيس التلفزيون.

 

ودخلت ملك إسماعيل التلفزيون من بوابة الصحافة ودرست في قسم الصحافة بكلية الآداب جامعة القاهرة، وتدربت على العمل الصحفي بجريدة المساء ثم بدأت رحلتها في التلفزيون عبر برنامج "لقاء كل يوم"، و"دائرة الضوء"، الذي كان شهادة ميلاد للإعلامية ملك إسماعيل

وأسهم في تعريف الجمهور بها.

 

كان برنامجها الشهير "سلوكيات" أهم البرامج التي كانت تناقش الكثير من قضايا المجتمع، وظل لسنوات طويلة ممسكا بالقلم ومدافعا عن الحرية والديموقراطية.

 

وعلق الإعلامي محمد الشاذلي على التقرير، قائلًا: "رحمها الله، كانت مدرسة في الإعلام، وكان برنامج سلوكيات من أوائل البرامج التي جرى تصويرها في الشارع للتعرف على الناس عن قرب ومعرفة مشكلاتهم والسلوكيات الخطأ التي يرتكبونها أحيانا وتقويمها .. كانت مدرسة إعلامية فريدة وأصيبت بفيروس كورونا المستجد يوم 9 فبراير، وناشد نجلها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتم نقلها بالفعل إلى المستشفى العسكري لتلقي العلاج والرعاية لكن وافتها المنية بالأمس، رحمها الله وربنا يصبر أهلها ومحبيها".

أهم الاخبار