رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

محمد الباز عن سعي تركيا التقارب مع مصر: نحقق انتصارات بدون معارك (فيديو)

ميديا

الجمعة, 12 مارس 2021 21:08
محمد الباز عن سعي تركيا التقارب مع مصر: نحقق انتصارات بدون معارك (فيديو)الإعلامي محمد الباز

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الإعلامى محمد الباز، إن هناك حالة إصرار من تركيا على عودة العلاقات والاتصالات الدبلوماسية مع مصر والتى كشفت عنها مؤخرا مواقع إعلامية تركية.

 

مصر وتركيا.. السيسى ينتصر فى معركة الصحراء

 

وأوضح  "الباز"، خلال حلقته اليوم الجمعة ببرنامج آخر النهار والمذاع عبر فضائية النهار، مساء الجمعة، أن وزير الخارجية التركى أكد فى تصريحاته ذلك الأمر وإحداث حالة "استعطاف" من جانبهم بهذا الشأن، لافتا إلى أن رد مصر جاء بهذا الصدد أن الارتقاء فى مستوى العلاقات بين البلدين يتطلب مراعاة الأطر القانونية والدبلوماسية التى تحكم العلاقات

بين الدول على احترام مبدأ حسن الجوار والبعد عن التدخل فى الشئون الداخلية ومقتضيات الأمن القومى للدول.


وأكد أن الأتراك فجروا فى خصامهم، واعتقدوا أن الله أتاهم قوة  "كن فيكون" وسخروا الأعلام الأجير ضدنا ولكن عندما صمدت  الدولة المصرية رغم ظروفها الاقتصادية  بدأت تركيا تغير مسارها وتتجه نحو الاستعطاف ورغبتها فى عودة العلاقات الدبلوماسية مع مصر.

 

ونوه إلى أن مصر تحرز انتصارات بمعارك ودون معارك، مشيرا إلى أن مصر انتصرت في معركتها ضد

الارهاب، وبالفعل تراجع الإرهاب بدرجة كبيرة، بدليل تسليم دواعش أنفسهم للجيش المصري بسبب الحصار الكبير الذي يفرضه عليهم.

 

وأضاف أن مصر جففت منابع تمويل الإرهاب للدرجة اللى تحول فيها أعضاء تنظيم داعش إلى لصوص مواشي وفراخ وبط وغيره، منوها بأنه حدث اشتباكات كثيرة بين أهالي سيناء والدواعش بسبب سرقة مواشيهم.

 

وأكد أن مصر أيضًا حققت انتصارا دبلوماسيا دون معركة مباشرة، موضحًا أن تركيا الآن تطلق التصريحات عبر ألسنة مسئوليها عن رغبتها في التصالح مع القاهرة، وعودة العلاقات الطبيعية بين البلدين.

 

وتابع: "اللى حاصل مع تركيا هناك إصرار من المسئولين في أنقرة على عودة العلاقات مع مصر، والأخبار خلال الأسابيع الماضية تؤكد أن مسئولين أتراك أكدوا رغبتهم على عودة العلاقات".

 

 

أهم الاخبار