عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) سلامة قلبك | مبادرة لإنقاذ قلوب الأطفال ضمن حياة كريمة

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبوزيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "سلامة قلبك.. مبادرة لإنقاذ قلوب الأطفال ضمن حياة كريمة".

 

(اقرأ ايضا)

53 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية نفذتهم الأورمان بالمحافظات

 

وانطلقت مبادرة "سلامة قلبك" مشتملة على قافلة طبية للكشف على حديثي الولادة لاكتشاف العيوب الخلقية بالقلب في محافظة الغربية، وتهدف إلى الكشف والتشخيص والتدخل المبكر لعلاج العيوب الخلقية بقلوب الأطفال حديثي الولادة لإنقاذ حياتهم خلال أول 24 ساعة بعد الولادة.

 

وتُقدم الخدمة الطبية في المبادرة بالمجان كدعم لجهود الدولة من أجل بناء مصريين أصحاء، وتم تدشين المبادرة تحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني للنهوض بالصحة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

ووفقا للمختصين فإن العيوب الخلقية بالقلب والتي يعاني منها الأطفال حديثي الولادة تتسبب في 70% من وفيات مرضى القلب من الأطفال إلا أن التشخيص المبكر في أول 48 ساعة بعد الولادة يتيح إمكانية العلاج بنسب ممتازة جدا باستخدام أحدث أجهزة الكشف لتحديد المشكلة بدقة، ويتبع ذلك العمل على إصلاحها بالقسطرة أو عمليات القلب المفتوح.