رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شردي يواصل حديثه عن الجمهورية الجديدة: مصر عادت لموقعها الريادي في الشرق الأوسط وأفريقيا

ميديا

الجمعة, 12 مارس 2021 10:51
شردي يواصل حديثه عن الجمهورية الجديدة: مصر عادت لموقعها الريادي في الشرق الأوسط وأفريقيامحمد مصطفى شردي

خاص - بوابة الوفد

محمد مصطفى شردي عن زيارة حمدوك للقاهرة: توافق تام بين  مصر والسودان في ملف السد الأثيوبي

شردي مشيدا بكلمة انتصار السيسي أمام (إيسيسكو) : مصر حققت طفرة غير مسبوقة بمجال دعم وتمكين المرأة وتقدم تجاربها للعالم أجمع 

 

واصل الإعلامي محمد مصطفى شردي، مقدم برنامج "الحياة اليوم" على شاشة قناة الحياة، حديثه عن ملامح الجمهورية الجديدة، بعد حديث الرئيس السيسي عنها خلال الندوة التثقيفية الـ 33 للقوات المسلحة.

 

أكد شردي، خلال برنامجه "الحياة اليوم"، الخميس، أن الجمهورية الجديدة انطلقت في عدة مراحل على مختلف الأصعدة، وكذلك الأهتمام بالبنية الأساسية خلال السنوات القليلة الماضية، للوصول للجمهورية الجديدة التي تليق بمصر والمصريين.

 

أشار شردي، إلى نجاح مصر في العديد من الملفات الخارجية، وحل عدة أزمات في المنطقة، مما جعلها تعود لموقعها الريادي في الشرق الأوسط وأفريقيا. 

 

كما تحدث شردي عن اهمية زيارة رئيس

وزراء السودان عبد الله حمدوك للقاهرة اليوم، ولقاءه الرئيس السيسي في قصر الاتحادية، وكذلك حديث الرئيس عن دعم مصر المتواصل للسودان، والتنسيق المستمر في ملف سد النهضة الأثيوبي، وإعلان التوافق التام بين  مصر والسودان في ملف السد الأثيوبي. 

 

كما أشاد شردي، بكلمة السيدة انتصار السيسي، أمام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) لإطلاق عام المرأة 2021، مؤكدا أن مصر حققت طفرة غير مسبوقة بمجال دعم وتمكين المرأة. 

 

وأشار شردي إلى أن مصر هي أول دولة أطلقت عاما للمرأة المصرية، وهو عام 2017، كسابقة تاريخية، ونفذت العديد من البرامج لتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، مؤكدا أن مصر أصبحت تقدم أمثلة وتجاربها للعالم أجمع عن ما تم

تحقيقه من إنجازات في هذا الملف. 


وكان الإعلامي محمد مصطفى شردي، بدأ حديثه عن ملامح الجمهورية الجديدة في برنامجه  "الحياة اليوم" على شاشة قناة الحياة، مساء الاربعاء، مؤكدا أن الجمهورية الأولى في مصر بدأت في أعقاب ثورة يوليو 1952 أيام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، فيما اتخذ الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارا منذ اليوم الأول لتوليه منصب رئيس الجمهورية، عدم التعليق على مختلف الرؤساء السابقين لمصر. 

 

وتحدث شردي، عن ما تم من إنجازات على الصعيد الخارجي والداخلي في كافة المجالات، قائلا : «بصوا التعليم وعدد الجامعات وملف الصحة والاوضاع الاقتصادية رغم جائحة كورونا وتمكين الشباب والأحزاب وبداية تنسيقية شباب الأحزاب وكذلك المجهودات التي تبذلها الحكومة في مجال الرياضة»، وأضاف قائلا «أهلا بكم في الجمهورية الجديدة.. مبقتوش تسمعوا أحلام وبتشوفوا إنجازات حقيقية».

 

 وأوضح شردي ، أن البرنامج سيطلق مبادرة طالب المواطنين بالمشاركة فيها عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، للاستماع لأراء المواطنين في الجمهورية الجديدة، وما تم التعامل معه من القيادة السياسية خاصة بالملفات التي كان يطلق عليها من قبل بـ«ملفات عش الدبابير».

أهم الاخبار