عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) انخفاض أعداد الإصابات والوفيات في أمريكا بعد توزيع لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

 قال الدكتور إسلام حسين، الباحث المتخصص في علم الفيروسات بأمريكا، إنه مع بدايات عام 2021 بدأت الولايات المتحدة تشهد انخفاضًا ملحوظًا في عدد الإصابات والوفيات اليومية.
وأضاف "حسين"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن انخفاض الإصابات والوفيات بسبب كورونا  كان مصاحبًا لبداية توزيع اللقاحات، لافتًا إلى أن أمريكا تسير بمعدلات ممتازة في توزيع اللقاحات على المواطنين تقترب من 2.5 مليون جرعة في اليوم.
وتابع أنه بدأت نتائج تناول اللقاحات تظهر بوضوح على المواحل العمرية المتقدمة في السن، وخصوصًا دور رعاية المسنين؛ لأنهم كانوا من أكثر الفئات العمرية المتأثرة بعدوى فيروس كورونا، مشيرًا إلى نسبة دخول المستشفيات انخفضت عن العام السابق.
وأشار حسين إلى أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لديه خطة طموحة لإعطاء اللقاح لغالبية سكان الولايات المتحدة الأمريكية مع نهاية فصل الصيف، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء في بعض المحافظات من تطعيم الفئات الأولى وحاليًا يتم تطعيم المدرسين، مؤكدًا أنه في شهر أبريل المقبل سيتم إعطاء اللقاحات للأشخاص البالغين.

واستطرد أن الولايات المتحدة تعتمد في الوقت الحالي على لقاحي "فايزر" و"مودرنا"، وقريبًا سيتم اعتماد لقاح "جونسون أند جونسون" الذي يعتمد على جرعة واحدة.