رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) تحيا مصر: وفَّرنا أكثر من 19 ألف مشروع لتمكين المرأة المعيلة

المرأة المعيلة
المرأة المعيلة

 رصد تقرير تليفزيوني مذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الأحد، إعلان صندوق تحيا مصر أنه وفر خلال الفترة الماضية نحو 19 ألف مشروع لتمكين المرأة المعيلة بتمويل تجاوز 330 مليون جنيه.

 

حقيقة توجيه الدعم النقدي لبرنامج "تكافل وكرامة" لغير مستحقيه

 

وأكد التقرير أن الصندوق نجح في تجهيز 2000 فتاة أولى بالرعاية للزواج، فضلًا عن التنسيق مع برنامج مودة للحد من ظاهرة الطلاق، إضافةً إلى سداد 42 مليون جنيه ديون الغارمات والمشاركة في اللجنة الوطنية لرعايتهن.

 

يحتفل العالم، غدًا الإثنين، باليوم العالمي للمرأة، الذي أقرته الأمم المتحدة ليكون مناسبة يتم فيها الاحتفاء بالمرأة في جميع أنحاء العالم، عرفانًا بدورها في مختلف مناحي الحياة.

 

من جانبه قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبدالفتاح، إن الصندوق أولى المرأة المصرية اهتمامًا بالغًا في مختلف المبادرات والأنشطة التي ينفذها

بتوجيه من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدورها القوي والمؤثر في المجتمع بمختلف المجالات، وحفاظًا على كيان الأسرة.

 

وأضاف أن الصندوق حرص على توفير شتى سبل الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية والتنمية الاقتصادية للمرأة المصرية، لا سيما السيدات المعيلات لأسرهن، مشيرًا إلى أن الصندوق ينفذ برنامج مستورة لتمكين المرأة المعيلة، بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي ووزارة التضامن الاجتماعي، إذ يتم إتاحة التمويل كقروض دوارة لضمان استدامة البرنامج، ويشمل الأنشطة كافة المدرة للدخل المؤهلة للتمويل في مختلف الأنشطة ومنها التجارية، الخدمية، المنزلية، الإنتاجي، والزراعية).

 

شاهد الفيديو...