رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) استعدادات أهالي قرقوش لاستقبال البابا فرنسيس في ثالث أيام زيارته للعراق

استعدادت أهالي قرقوش
استعدادت أهالي قرقوش لاستقبال البابا فرنسيس

رصد تقرير تليفزيوني مذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الأحد، استعدادت أهالي قرقوش لاستقبال البابا فرنسيس في محافظة نينوي في ثالث أيام زيارته للعراق.

 

وقال البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، نحن نؤكد قناعتنا بأن الرجاء أقوى من الموت، مؤكدًا أن هذه القناعة تنطق بصوت أكثر بلاغة من صوت الكارهية والعنف ولا يمكن أن يُخنق في وسط الدماء التي تسبب في إراقتها الذين يشوهون اسم الله ويسرون في طرق الدمار.

 

وأضاف بابا الفاتيكان، خلال كلمته بمؤتمر صحفي، اليوم الأحد، بمدينة الموصل في ثالث أيام زيارته للعراق، قبل أن نصلي من أجل جميع ضحايا الحرب في هذه المدينة وفي العراق وجميع أنحاء الشرق الأوسط أود أن أشارككم تلك الأفكار، إن الله إله الحياة ولا يجوز لنا أن نقتل اخواتنا باسمه، متابعًا أن الله إله السلام ولا يجوز لنا شن

الحرب باسمه.

 

وأكد البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، أن الأخوة أقوى من قتل الإخوة وأن السلام أقوى من الحرب، مؤكدًا انه يرحب بدعوات عودة الجماعة الانجلية إلى الموصل لتقوم بدورها الحيوي في عملية بناء وتجديد العراق.

 

وتابع أننا نرفع صلاتنا إلى الله من أجل جميع ضحايا الحرب والنزعات المسلحة، مؤكدًا أن عواقب الحرب واضحة للغاية هنا في الموصل والعدوات المأساوية، متابعًا أنها لقسوة شديدة أن تكون العراق مهد الحضارات أن تتعرض لمثل هذه العاصفة اللانسانية التي دمرت دور العبادة القديمة وقتلت الآلاف من الناس.

 

 

شاهد الفيديو...