رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) باحثة: زيارة السيسي للسودان تدعيم للعلاقات المصرية السودانية

ميديا

السبت, 06 مارس 2021 10:39
(فيديو) باحثة: زيارة السيسي للسودان تدعيم للعلاقات المصرية السودانيةالسيسي

كتبت - أمل البرغوتي

أوضحت هايدي شافعي، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، أبرز ملفات القمة المصرية السودانية على أجندة زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، متابعًا أن زيارة السيسي للسودان تدعيم للعلاقات المصرية السودانية وترسيخ في جهود مصر لدعم السودان، خاصةً بعد تشكيل الحكومة الجديدة في السودان.

 

وأضافت شافعي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم اليوم السبت، أن تعزيز العلاقات المصرية السودانية تاتي على رأس أولويات القمة المصرية السودانية، فضلًا عن تعزيز العلاقات التنموية والعسكرية، بالإضافة إلى علاقات فيما يخص توافق الأراء المصرية السودانية في مختلف القضايا.

 

 وتابعت أنه سيكون هناك جزء خاص لمناقشة الموضوعات التنموية بين مصر والسودان، مؤكدة أنه لدينا عدد من المشروعات على

راسها مشروع الربط الكهربائي، فضلًا عن مشروع الربط البري والمنافذ، متابعة أن السودان تنتظر حالة من التنمية والانتعاش خصوصًا بعد رفع اسمها من قوائم الإرهاب.

 وأكد السفير بسام راضي، متحدث رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى السودان تشهد عقد قمة مصرية سودانية، فضلًا عن عدد من اللقاءات الثنائية مع كبار القادة والمسئولين السودانيين.

 

وقال السفير بسام راضي، متحدث رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى السودان تعد الأولى من نوعها عقب تشكيل مجلس السيادة الانتقالي، مؤكدًا أنها تأتي ترسيخًا لجهود مصر بقيادة الرئيس

السيسي لدعم السودان وشعبه خلال المرحلة التاريخية المهمة التي يمر بها حاليًا.

 

 وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان له، اليوم السبت، أن زيارة السيسي للسودان تاتي في إطار الحصر على التنسيق المشترك وتوحيد الرؤى والموافق تجاه مختلف القضايا.

 

 ومن المقرر أن تشهد زيارة السيد الرئيس للخرطوم عقد قمة مصرية سودانية، فضلًا عن عدد من اللقاءات الثنائية مع كبار القادة والمسئولين السودانيين، وذلك لمناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خصوصًا على الصعيد العسكري والأمني والاقتصادي، وذلك تجسيدا للارادة القوية المتبادلة بين البلدين الشقيقين لتعزيز أطر التعاون بينهما في كافة المجالات وبما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.

 

كذلك من المقرر أن تشهد الزيارة التباحث حول أهم التطورات فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والقارية، خصوصًا قضية سد النهضة، والأمن في البحر الأحمر، وتطورات الأوضاع على الحدود السودانية.

 

شاهد الفيديو... 

أهم الاخبار