رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الدراسات الإستراتيجية: مصر حريصة على استقرار القارة الإفريقية ودولها

مصر - السودان
مصر - السودان

أوضح العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية وعضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، التعاون بين مصر والسودان لبناء الجيش السوداني، مؤكدًا القيادة المصرية حريصة على استقرار القارة الأفريقية ودول القارة بشكل عام.

 

وتابع عكاشة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن الجانب المصري مع بعض من شركائه الاستراتيجيين وبعض دول الجوار ذات الأهمية الكبيرة مثل دولة السودان الشقيقة التي تربطنا بها علاقات تاريخية عريقة تدعم مصر دولة السودان بشكل كامل.

 

وأكد أن ما يهم مصر خلال تلك الفترة أن تمر المرحلة الانتقالية في السودان باستقرار وسلم كامل، بالإضافة إلى دعم عوامل بناء دولة السودان.

 

وفي سياق آخر، قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، إن الجيش العراقي بدأ في تنفيذ عمليات عسكرية في ثلاث محافظات للقضاء

على بقايا عناصر داعش باسناد من الطيران الحربي، معلقًا انتصار العراق على داعش حتمي ولا توجد ميليشيا تهزم دولة ووطن بحجم العراق.

 

واضاف أن الجيش العراقي لن يترك المجال لتنظيم داعش الإرهابي بالتنفس مرة أخرى في العراق، متابعًا أنه سيتم دحر هذا التنظيم الإرهابي في العراق قريبًا.

وأكد سيكون النصر حليف الدولة العراقية، متابعًا أن مشروع رئيس الوزراء العراقي ، مصطفى الكاظمي، لاستعادة سيطرت الدولة بمؤسساتها وبقواتها المسلحة الوطنية وقوات مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أنها معركة شرسة لكنها شريفة لتأمين العراق والعراقيين.

 

شاهد الفيديو.....