رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أبو الغيط يطالب العرب بالدفاع عن قضاياهم وخاصة الفلسطينية

ميديا

الأربعاء, 03 مارس 2021 14:49
أبو الغيط يطالب العرب بالدفاع عن قضاياهم وخاصة الفلسطينيةأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

كتب - أحمد فايق

طالب  أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية،  العرب الدفاع عن قضايهم وفي التعبير عن مصالحهم بصورة جماعية وبصوت واحد .

وقال أبوالغيط خلال كلمته في الدورة العادية 155 لمجلس جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، أن القضية الفلسطينية من أولويات القضايا العربية، معقبا :" فلسطين تقع في القلب من الأولويات العربية وكانت وستظل القضية الأهم للعرب".

وتابع أنه في 8 فبراير الماضي انعقد المجلس الوزاري

الطارئ وكان على  جدول أعماله قضية واحدة هي فلسطين، لافتا إلى أن هناك اجماع حول الحق الفلسطيني الذي لا يقبل المساومة في انهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة ذات السيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.  

وأضاف أبوالغيط أن القضية الفلسطينة تعرضت  لاختبار صعب خلال الأعوام الماضية.. وتلوح اليوم، ومع تولي إدارة

أمريكية جديدة مقاليد السلطة، فرصة لتصحيحِ. هذا المسارِ وإطلاق عمليةٍ سلمية حقيقية، تستند إلى القانون الدولي كإطار مرجعي، وتستهدف الحل النهائي وليس استمرار التفاوض بغرض التفاوض، قائلا :"علينا أن نعد أنفسنا لكفاح دبلوماسي طويل.. تستهدف حشد الرأي العام العالمي.. وجذب انتباه المجتمع الدولي لقضيتنا العادلة التي يمثل حلها مفتاحا حقيقيا وفعالا لسلام شامل مستدام في منطقتنا."

واستطرد الأمين العام لجامعة الدول العربية:" ندعم التوافق الفلسطيني حول عقد الانتخابات الفلسطينية في الأشهر المقبلة، باعتباره إضافة مهمة لتعزيز الموقف الفلسطيني في الداخل والخارج" 

 

أهم الاخبار