رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. شكري: مصر تساهم في دعم القارة الأفريقية خلال الظروف الراهنة

ميديا

الاثنين, 01 مارس 2021 14:55
فيديو.. شكري: مصر تساهم في دعم القارة الأفريقية خلال الظروف الراهنةسامح شكري، وزير الخارجية

كتب- مصطفى نجيب

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن منتدى أسوان للسلام، يؤكد إيمان مصر بأهمية الاستمرار في دعم التعاون الأفريقي في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة التي يمر بها المجتمع الدولي، موضحًا أن مصر تساهم في دعم القارة الأفريقية خلال الظروف الراهنة.

وأضاف شكري- خلال كلمته بمنتدى أسوان للسلام، اليوم الاثنين، أن حالة الاضطراب التي يشهدها العالم اليوم نتيجة كورونا تفرض علينا جميعًا التكاتف لمواجهة هذه الجائحة.

وأشار إلى مصر تعتز كثيرًا بانتمائها الأفريقي، وتؤمن بأهمية العمل الأفريقي المشترك، موضحًا

أن مصر ساندت تاريخيا حركات التحرر والاستقلال في القارة الأفريقي، مضيفًا أن مصر تدرك أن مرحلة جديدة من النهضة والبناء يتعين أن تبدأ لصالح الدول الأفريقية التي لازالت تقدم الكثير بأبنائها.

 يأتي منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين في نسخته الثانية الذي تنظمه مصر - الذي تنطلق فعالياته افتراضيًا في وقت لاحق اليوم الإثنين تحت عنوان "تشكيل الوضع الطبيعي الجديد في أفريقيا: التعافي بشكل

أقوى وإعادة البناء بشكل

أفضل"- ليؤكد الحاجة إلى الإسراع في التحول الجذري من إدارة الأزمات إلى منع النزاعات.

 ويناقش قادة الدول والحكومات الأفريقية والمنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات المالية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، إضافة إلى أصحاب الرؤى والعلماء وكبار الخبراء والممارسين المشاركين في المنتدى - الذي تستمر أعماله لمدى خمسة أيام- الرؤى الاستشرافية للتهديدات والتحديات الجديدة، وكذلك استطلاع الفرص المستقبلية.

 وتهدف النسخة الثانية من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين إلى طرح أجندة إيجابية وطموحة لقارة أفريقيا في مرحلة ما بعد وباء كوفيد-19 من خلال تعزيز القيادة الحاسمة والاستجابات والسياسات المبتكرة للأزمات وذلك استنادًا إلى استخلاصات النسخة الأولى من المنتدى.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار