رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) السيسي: مشروعات البنية التحتيتة ركيزة أساسية لجهود التنمية والتعافي

ميديا

الاثنين, 01 مارس 2021 14:18
(فيديو) السيسي: مشروعات البنية التحتيتة ركيزة أساسية لجهود التنمية والتعافيالرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب - أحمد فايق:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تجربة مصر الرائدة في مشروعات البنية التحتية يعد مثالا يسعدنا مشاركته مع أشقائنا في أفريقيا .

وأضاف "السيسي" خلال كلمته في منتدى أسوان للسلام، اليوم الاثنين، أن تكونولوجيا المعلومات لها أهمية في التعامل مع تداعيات الجائحة ودورها المحوري في كافة أوجه حياتنا خلال هذه الفترة، ما يؤكد ضرورة زيادة الاستثمارات في مجال التحول الرقمي في قارتنا، ما يعظم الاستفادة من الفرص التي توفرها هذه التكنولوجيا في مختلف  المجالات.

وأشار إلى أن التعافي الشامل من جائحة كورونا

يتطلب تطوير السياسات التنموية المستدامة والتي تشمل الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، حيث أظهرت الجائحة تشابك التحديات وتداخلها، لافتا إلى أنه على ثقة أن مناقشات المنتدى ستوفر فرصة مواتية لتبادل الخبرات والآراء حول كيفية تطوير تلك السياسات.

ويأتي منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين في نسخته الثانية الذي تنظمه مصر -والذي تنطلق فعالياته افتراضيًا في وقت لاحق اليوم الاثنين تحت عنوان "تشكيل الوضع الطبيعي الجديد في

إفريقيا: التعافي بشكل أقوى وإعادة البناء بشكل أفضل"- ليؤكد على الحاجة إلى الإسراع في التحول الجذري من إدارة الأزمات إلى منع النزاعات.

ويناقش قادة الدول والحكومات الإفريقية والمنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات المالية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، بالإضافة إلى أصحاب الرؤى والعلماء وكبار الخبراء والممارسين المشاركين في المنتدى -والذي تستمر أعماله لمدى خمسة أيام- الرؤى الاستشرافية للتهديدات والتحديات الجديدة، وكذلك استطلاع الفرص المستقبلية.

وتهدف النسخة الثانية من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين إلى طرح أجندة إيجابية وطموحة لقارة أفريقيا في مرحلة ما بعد وباءكوفيد-19 من خلال تعزيز القيادة الحاسمة والاستجابات والسياسات المبتكرة للأزمات وذلك استنادًا إلى استخلاصات النسخة الأولى من المنتدى.

أهم الاخبار