رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. رئيس مصلحة الشهر العقاري الأسبق: ربط إدخال المرافق بالتسجيل سبب الأزمة

سامي إمام، رئيس مصلحة
سامي إمام، رئيس مصلحة الشهر العقاري

أكد سامي إمام، رئيس مصلحة الشهر العقاري الأسبق، أن قانون الشهر العقاري لم يتغير ولا جديد في رسوم التسجيل بالمصلحة حتى الآن، ولا يوجد أي جديد في قوانين الشهر العقاري فهي موجودة منذ عام 2006.

 

فيديو.. وهدان: قانون الشهر العقاري الجديد أصبح جباية وافتراس للمواطنين

وأضاف "إمام"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي، ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن الرسوم التي أقرها قانون الشهر العقاري موجودة بنفس النسب منذ 14 عاما ولم يتم أي تعديل عليها وجميع النسب معلومة منذ وقت بعيد.

التفاصيل الكاملة لتخفيض رسوم قانون الشهر العقاري

ونوه رئيس مصلحة الشهر العقاري إلى أن القانون تسبب في أزمة بسبب ربط إدخال المرافق بالتسجيل، وكانت وافقت اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، اليوم الأحد، على مشروع قانون مقدم من

النائب أشرف رشاد رئيس الأغلبية البرلمانية بشأن تعديل قانون الشهر العقاري، وذلك من حيث المبدأ على أن تبدأ مناقشة المواد في العاشرة صباح غدا.

 

في خطوة لعلاج ما يتعلق بالمبالغة في الرسوم التى يفرضها قانون الشهر العقاري على المواطنين مما يصعب عليهم الحياة، قدم النائب محمود عصام عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية إلى المستشار حنفى جبالى " رئيس مجلس النواب " بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 114 لسنة 1946 بتنظيم الشهر العقارى، حتى يخفف على المواطنين.