عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد).. طارق عبدالعزيز يطالب بإعادة صياغة قانون الشهر العقاري " مش هنخترع العجلة"

النائب الوفدي طارق
النائب الوفدي طارق عبدالعزيز عضو مجلس الشيوخ

 أكد النائب الوفدي طارق عبدالعزيز، عضو مجلس الشيوخ، أن هناك مشكلات كثيرة تواجه المواطنين بشأن رسوم التسجيل بالشهر العقاري، معقبًا: "الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، يحمل إرثا ثقيلا بخصوص الرسوم العقارية.

وأضاف "عبدالعزيز" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" في حلقة سابقة، أن هناك عقما فى الإجراءات الخاصة بتسجيل الوحدات السكنية بالشهر العقاري، لافتا إلى أنه لا بد من إيجاد حل لقانون الشهر العقاري.

وانفعل عبدالعزيز  على الهواء مطالبا بإحالة قانون الضرائب العقارية و القوانين ذات الصلة لـمجلس الشيوخ لإعداد مشروع قانون جديد، لحل هذه المشكلة، قائلا : "مش هنخترع العجلة".

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن وزير العدل مبدع و نحتاج للتسهيل على المواطنين، لافتا إلى أن كل مدينة يجب أن يكون لها

قانون، مشيرا إلى أن هناك عقم موجود بالإجراءات وهو ما يسبب الملل للراغبين في التسجيل ، مقترحا بإحالة قانون الشهر العقاري والقوانين ذات الصلة  إلى مجلس الشيوخ لإعداد منظومة جديدة تذهب إلى مجلس النواب.

واستطرد أن يكون للقرى منظور والمدن القديمة لها منظور آخر ، مؤكدا أن المدن الجديدة لها تنظيم ، لافت إلى أن منزله ومكتبه غير مسجلين ، معقبا: "بيتي ومكتبي مش متسجل ومش هسجل لأني مش عارف أسجل مش علشان الفلوس لكن بسبب الإجراءات".