رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) رئيس جامعة القاهرة: ننفذ قرارات الحكومة لإجراء الامتحانات بمراعاة الإجراءات الاحترازية

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

 قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة أجرت استعدادتها لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول وسط إجراءات احترازية مشددة، متابعًا أنه يتم تعقيم قاعات الامتحانات بشكل مستمر، فضلًا عن اتباع المسافة الآمنة بين الطلاب باللجان للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدًا ننفذ قرارات الحكومة المصرية في إجراء الامتحانات بمراعاة أعلى الإجراءات الاحترازية طبقًا لقرارات منظمة الصحة العالمية.

 

وتابع الخشت، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم السبت، أنه تم تعقيم وتطهير  المباني واللجان كافة قبل بدء الامتحانات بالإضافة إلى إجراء الكشف الحراري على الطلاب دون أي استثناء.

 

وفي سياق متصل، قال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، إنه يتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة بين الطلاب والعاملين بالجامعة، متابعًا أنه لم يتم رصد أي حالة أو اشتباه

في كورونا بين الطلاب من خلال الكشف الحراري بعد الدخول من أبواب التعقيم.

 

وأضاف عزيز، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم السبت، أنه جارٍ العمل على خطة لإجراء الامتحانات وضمان سلامة أبنائنا، متابعًا أنه تم تحديد أماكن اللجان وتوزيعها على الطلاب من خلال نشرها على موقع جامعة سوهاج بأرقام الجلوس.

 

وأوضح أنه تم نشر تعليمات للطلاب بشأن إجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، مؤكدًا أن التعليمات تشمل الإجراءات الواجب على الطالب الالتزام بها قبل دخول الجامعة وخلال تواجده بها.

 

شاهد الفيديو...