رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد الباز مشيدًا بتحركات تعديل قانون الشهر العقاري: رفقًا بالناس يا حكومة (فيديو)

الإعلامي محمد الباز
الإعلامي محمد الباز

أشاد الإعلامي محمد الباز، بتحرك تنسيقية شباب الأحزاب، وحزب مستقبل وطن لإجراء تعديل تشريعي على تعديلات قانون الشهر العقاري لتخفيف الأعباء على المواطن المصري.

 

رئيس الشهر العقاري: القانون الجديد يستهدف راحة المواطن وحصر الملكيات

وأضاف، في برنامجه آخر النهار، المذاع على فضائية النهار، مساء الجمعة، أن هناك معلومات كثيرة قيلت عن هذا القانون، وتم ترويج العديد من الشائعات عن هذا القانون وأبرز هذه الشائعات هي نزع ملكية أي وحدة سكنية أو عقار لم يتم تسجيله، وهذا أمر عار تماما عن الصحة.

 

ونوه إلى أننا الآن أمام مرحلة جديدة بالنسبة لهذا القانون، وهو أنه سيكون هناك تعديل تشريعي له لتخفيف الأعباء على المواطن، ومن المنتظر أن تكون هناك إجراءات لاحقة تتعلق بتطبيق القانون لأنه سيطبق بداية من ٤ مارس المقبل، فمن الممكن أن يجمد لحين التوافق عليه تشريعيا.

 

وواصل أن هناك قوانين كثيرة تحتاج لمراجعة، وتم إقرارهامن قبل مجلس النواب دون حوار مجتمعي ويجب إعادة النظر بها، متابعا :" رفقا بالناس يا حكومة، الضغط على المواطن نتيجته هتبقى مش كويسة".

 

ونوه إلى أن هناك محاولة من قبل جماعة الإخوان الإرهابية لتسخين المواطنين ضد قانون التسجيل بالشهر العقاري.

 

وكشف تفاصيل فتنة الإخوان عبر منصاتها باستغلال قصة قانون التسجيل في الشهر العقاري، موضحًا أن هناك جروب عنوانه "عنوانه مش هنسجل يا سيسي.. الشهر العقاري"، والجروب يضم 5300 شخص. وتابع: "المفروض لما

تلاقي الجروب هدة تفتكر أن دة جروب تم إنشاؤه بعد ما طلع القانون بتاع التسجيل في الشهر العقاري، لكن لما تشوف هتلاقي الجروب تم إنشاؤه من 6 سنين، وآخر اسم للجروب كان لا لقانون التصالح".

 

ولفت "الباز"، إلى أنه لا يرفض الحوار حول القانون الجديد أو انتقاده، ولكن يجب أن نعرف أن هذا القانون ليس بالجديد ولكن تم الموافقة عليه يوم 5 سبتمبر 2020. وأوضح: "ناس بتقول القانون بيلغي صحة التوقيع على العقد، لكن اللي كتير مننا ميعرفوش أن صحة التوقيع ملوش علاقة بنقل الملكية، لكن معناه أن شخص باع لمواطن، ومش من حق الورثة مثلا يقولوا لا دة مش توقيع والدنا".

 

وعن فائدة القانون الجديد، قال: "لما العقار يكون مسجل باسمك محدش قدر يبيع الوحدة بتاعتك غيرك ودة بيمنع النصب، وأيضًا رفع قيمة العقار، لأن العقار المسجل يجب أن يكون سليم 100%، وكل أوراقه معتمدة".