رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إبراهيم عيسى: الدولة منشغلة بمكافحة نسبة الفقر التي وصلت لـ30% من الشعب

ميديا

الجمعة, 26 فبراير 2021 22:14
إبراهيم عيسى: الدولة منشغلة بمكافحة نسبة الفقر التي وصلت لـ30% من الشعبالإعلامي إبراهيم عيسى

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مشاريع الحكومة المختلفة حتى إصدار القوانين تستهدف الفقراء ومحدودي الدخل من الشعب المصري ورفع مستوى معيشة الـ 30% من الشعب والذي يقدرون بـ 33 مليون، مشيرًا إلى أنه لابد أيضًا من رعاية الدولة لـ 5% من أغنياء مصر.

 

إبراهيم عيسى: توفير لقاح كورونا نجاح للحكومة المصرية

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، مساء الجمعة، أن الطبقة المتوسطة من الشعب تحملت إجراءات برنامج الإصلاح الاقتصادي وتوافقت على هدف إنجاحه، مردفًا: "نحتاج لقوانين ترمم ما أضره برنامج

الإصلاح الاقتصادي لكن لابد من مناقشتها قبيل إصدارها حتى لا تستغلها الطوائف التي تكره مصر وتكن لها العداء كالإخوان وغيرهم".

 

ونوه إلى أن كافة الشعب لا تود استرجاع حالة عدم الاستقرار التي حصلت منذ 10 سنوات لكن تحتاج إلى إشراكها في إصدار القرارات وتجنب تهميشها حتى لا نجد احتجاجات هنا أو تظاهرات هناك على القرارات والتشريعات.

 

وفيما يخص قانون الأحوال المدنية الجديدة، قال إنه شيء في منتهى الردائة وينم عن عقلية

عصبية لا تليق بما فيه مصر الآن، مواصلًا بسخرية: "علينا البحث فيه عن قانون يتعلق بملك اليمين ونضع فيه بند للجواري.. ما هو قانون عصور وسطى وممكن يتسع لشراء الجواري وإيوائهم في البيت".

 

إبراهيم عيسى: المشككون فى لقاح كورونا يدعمون الخرافة والتخلف (فيديو)

  1. وأضاف أن هذا القانون يفقد المرأة شخصيتها وكرامتها وقيمتها، مردفًا: "فيه جواري في الإسلام فعلًا وملكة يمين لكننا موقفينه.. يمكننا أيضًا تقييد بند تعدد الزوجات بتقييده ووضع اشتراطات خاصة به".

 

وأكمل: "تعطيل فكرة الجواري ليس تعطيل للإسلام لكن توسيع لمداركنا ومعارفنا وفتح عقولنا لكل الاجتهادات"، منوهًا إلى أن الحكومة لم تتصدى لهذا المسودة ولا المجلس القومي للمرأة وهذا شيء في منتهى العجب ونضع له علامات الاستفهام.

 

 

    أهم الاخبار