عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو).. محافظ البحيرة: تنفيذ 7 آلاف مشروع ضمن مبادرة حياة كريمة

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

كشف اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تفاصيل المشروعات القومية والتنموية العملاقة التي تشهدها أرض محافظة البحيرة.

وقال آمنة خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الخميس، إن الهدف من المشروعات القومية العظيمة هدفها الارتقاء بمستوى المحافظة وتوفير فرص العمل.

وأشار إلى أن المحافظة تمثل ربع سلة الغذاء بجمهورية مصر العربية، وتضم سياحة تاريخية وسياحات صغيرة ومتوسطة، بجانب الصيد والزراعة في كل المجالات، لافتا إلى أن  "المجتمع السكني الحرفي" مشروع فريد من نوعة في مصر، وسيكون بمثابة مجمع صناعي كبير، ويوفر فرص عمل كبيرة لشباب المحافظة، ويوفر 386 وحدة سكنية للشباب بمنطقة حوش عيسى، ويضم 209 ورشة، بجانب 175 محل، ومول تجاري، بالإضافة لـ 15 منطقة خدمية في المنطقة.

وتابع آمنة :" نعمل على توفير فرص عمل وسكن وحياة كريمة لكل مواطن"، مؤكدًا أن مبادرة حياة كريمة جري تنفيذها في محافظة البحيرة على 3 مراحل، تضمنت الأول 8 قري وصلت تكلفتها لـ 350 مليون جنيه، تضمنت الصرف والمدارس والملاعب الرياضية والوحدات الصحية".

واستطرد  أن هناك مرحلة ثانية تتضمن 6 مراكز، معقبا:"هنعمل تنمية في 42 وحدة قروية في المحافظة، وسننفذ أكتر من 7 آلاف مشروع ضمن هذه المبادرة التي لاقت رضا كبير جدًا من قبل المواطنين".