رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو).. تعرف على تفاصيل إنشاء 214 مدرسة بالبحيرة بتكلفة 1.4 مليار جنيه..فيديو

ميديا

الخميس, 25 فبراير 2021 11:38
(فيديو).. تعرف على تفاصيل إنشاء 214 مدرسة بالبحيرة بتكلفة 1.4 مليار جنيه..فيديوالمهندسة هالة عبدالله مدير فرع الأبنية التعليمية في البحيرة

كتب - أحمد فايق:

قالت المهندسة هالة عبد الله، مدير فرع الأبنية التعليمية في البحيرة، إنه خلال العامين الماضيين تم تنفيذ 214 مدرسة مقسمين على الإدارات التعليمية المختلفة، بتكلفة قدرها مليار و 400 مليون جنيه.

وأضافت "عبدالله" خلال لقائها  ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الخميس، أنه تم مراعاة تنفيذ جميع أنواع المراحل التعليمية

ونوعيات التعليم، من مدارس فنية وثانوية، وتجارية في حوش عيسى ومدارس زراعية ،كما أ هناك اهتمام كبير بالمدارس المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة، وحالة جارى العمل بإحدى مدارس التربية الفكرية.

وأشارت إلى أن إدارة الأبنية التعليمية تستهدف جميع المناطق والمراكز، لافتة إلى أنه جارى العمل في

63 مدرسة الآن، مضيفة  أن هناك إدارة خاصة لتحديد كثافات المدارس، ومن ثم يتم اتخاذ قرار حل هذه الكثافات من خلال المدارس الجديدة.

وتابعت عبدالله أن مسافة السير للمدرسة الابتدائية يجب أن تكون من 700 متر لـ 1 كيلو متر، والطالب لا يمكنه أن يسير أكثر من ذلك، والإعدادية يجب أن تكون على بعد لا يتجاوز  2 كيلو متر، وبالتالي بناء على ذلك يتم اتخاذ قرار إنشاء المدارس، مع مراعاة الكثافات.

أهم الاخبار