عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشار مفتى الجمهورية: المتطرفون لا يستطيعون العيش إلا في برك دماء (فيديو)

الدكتور مجدي عاشور،
الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية

قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، إن الجزية أمر تاريخي لا يمكن نزعه من سياقه، لافتاً إلى أن الإسلام يدعو إلى إنهاء كل ما يكبل الإنسان.

 

مجدي عاشور: الصبر على الزوجة يزيد رجولة الزوج ولا ينقصها

 

وأضاف عاشور، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن مبدأ المواطنة يساهم في الحفاظ على مؤسسات الدولة، ومقدراتها، والحفاظ على هذا الوطن. وأشار إلى أن الخوارج هم أصل كل الجماعات المتطرفة، وأن لكل عصر خوارجه، لأن الادلجة أعلى من الإنتماء للوطن، حيث أن المتطرفون لا يستطيعون العيش الهادئ، بل يريدون العيش في برك من الدماء.

 

وأوضح مستشار مفتى الجمهورية، أن الدولة المصرية أول من نبذت الدولة الإسلامية أو دولة داعش، مؤكدًا أن المتطرفون يرغبون في جر الوطن لفكرهم الشاذ، منوها بأن الدولة المصرية لا

تتحمل مسألة الشذوذ من أي ناحية.

 

وأشار إلى أن عدو الجماعات المتطرفة هو من يحافظ على النظام، خاصة إذا كان هذا النظام ليس على هواهم. وأوضح أن مسألة الخلافة مفهوم متغير مرن حسب مقتضيات العصر، ولابد من عمل إطار لا ينفي الخصوصية مع كل دولة، خاصة أننا نعيش داخل قانون دولي يحكمنا.

 

وشدد على أنه ليس لدينا السيطرة القهرية على العالم، لافتاً إلى أن مسألة الاجتياحات كانت في ظرف تاريخي أصبح غير موجود حالياً. وأكد أن بناء الدولة الحضارية من مقاصد الشريعة، وذلك من خلال مبدأ المواطنة.