رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أخصائية تغذية علاجية: ابتعدوا عن الدقيق والسكر الأبيض والسمن النباتي

الدكتورة شيرين إمبابي
الدكتورة شيرين إمبابي أخصائية التغذية العلاجية

قالت الدكتورة شيرين إمبابي أخصائية التغذية العلاجية، إن هناك دراسات أثبتت أن معظم الأشخاص الذين خسروا وزنهم يتبعون حميات غذائية تجعلهم يمتنعون عن الطعام بعد الساعة الخامسة مساءً، إذ يفقدون أكثر من 60% من سعراتهم الحرارية مبكرا، محذرة من الأكل قبل النوم مباشرة؛ لأن معدل حرق الجسم للغذاء يقل أثناء النوم.

 

(اقرأ ايضا)

10 من بينها النوم الجيد.. نصائح صحية لخسارة الوزن بسرعة

 

وأضافت "إمبابي" في حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد، أنه ينصح بتحسين نوعية الطعام حتى لو أُضطر الشخص إلى تناوله بعد الساعة الخامسة، فيجب التركيز على الخضراوات والبروتين".

 

وتابعت أخصائية التغذية العلاجية: "بالنسبة إلى الأشخاص الذين يتمرنون في الجيم، تكون لهم أنظمة غذائية مختلفة عن الآخرين، إذ يجرى قياس نسب الدهون والعضلات واحتياجاتهم، والأنشطة التي يمارسونها على مدار يومهم".

 

وأردفت: "لكل شخص نظامه الغذائي، لأن أنشطتنا مختلفة

وتفضيلاتنا مختلفة كذلك، بالإضافة إلى احتمال تعرض الكثير منا إلى مشكلات صحية، فقد نكون معرضين للإصابة بمرض السكري على سبيل المثال، وبالتالي فإن كل هذه الأمور يجرى مراعاتها في الأنظمة الغذائية ولا يجب أن يتم تخصيص نظام غذائي للجميع، فالمرأة الحامل مختلفة عن المرأة المرضعة والرجال الكبار في السن، ومعظم الحالات تحتاج إلى إجراء تحاليل".

 

وواصلت: "يجب أن نبعد كل من الدقيق الأبيض والسكر الأبيض والسمن النباتي عن الأطعمة التي نتناولها تماما، إذ توجد في بعض الأطعمة مثل الخبز الفينو وينصح بتناول الخبز البلدي، كما يجب الابتعاد أيضًا عن العصائر المعلبة والمشروبات الغازية دايت".