رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو).. المالية: الضرائب شرايين الحياة لموارد الخزانة العامة للدولة

رجب محروس المتحدث
رجب محروس المتحدث الرسمي لوزارة المالية

 قال رجب محروس، المتحدث الرسمي لوزارة المالية، إن الضريبة هي جزء مقتطع من صافي دخل أي مستثمر يستثمر على أرض جمهورية مصر العربية، سواء كان الاستثمار تجاريًا أو نشاطًا مهنيًا أو ثروة عقارية، لافتًا إلى أن الضريبة جزء مقتطع أيضًا من صافي دخل الموظف.

 وتابع "محروس" خلال لقائه ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية " MBC مصر"، اليوم الإثنين، أن الضريبة من أهم الموارد العامة وأحد موارد الخزانة العامة للدولة، لافتًا إلى أن حجم الإيرادات المتوقع خلال العام الجارى تريليون و288 مليار جنيه، تمثل الضريبة منها 964 مليار جنيه، أي بنسبة تقارب 75% من إجمالي الايرادات المطلوب تحقيقها.

 وأشار إلى أن الضريبة بالنسبة للدولة تعد الشريان التاجي لموارد الخزانة العامة للدولة، أو عصب الحياة لموارد الخزانة العامة،

وبالتالي تحرص الدولة على تحصيل هذه الضرائب في مواعيدها تحقيقًا لمبدأ العدالة الضريبية، لافتًا إلى أن الوزارة مستمرة فى تحسين البيئة الضريبية للوصول إلى أفضل نظام ضريبى ممكن.

 وأشار محروس إلى أنه يتم العمل على تطوير القوانين لتشجيع المستثمرين على الاستثمار في مصر، لافتًا إلى أنه اعتبارًا من عام 2005 تم تخفيض الضريبة من 42% إلى 20% بالنسبة للمستثمرين، موضحًا أن التخفيض يشمل المستثمرين المصريين والعرب كافة، بينما شركات قطاع الأعمال يطلق عليهم ضريبة مخصصة من البنك المركزي.