رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو).. استشاري طرق: 60 محورا تنمويا على النيل لتسهيل حركة المواطنين

ميديا

الأحد, 21 فبراير 2021 16:36
(فيديو).. استشاري طرق: 60 محورا تنمويا على النيل لتسهيل حركة المواطنينمحاور على النيل

كتب- عمرو هلال

قال الدكتور عماد نبيل استشاري الطرق والنقل الدولي، إن مصر منذ عام 1850 إلى عام 2013 تمتلك 39 كوبري، موضحًا أنه وبعد هذه الفترة تم إنشاء 21 كوبري ومحور تنموي على النيل، لتقليل المسافات بين المحاور لـ25 كيلو متر.

 

فيديو.. السيسي يتفقد مشروعات الطرق والمحاور الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة

وأضاف "نبيل"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم الإنتهاء من 11 محور بالفعل وهما بنها وطلخا والخطاطبة وتحيا مصر وروض الفرج وبني مزار وطما وجرجا

وعدلي منصور وسمالوط وطوخ ، بتكلفة 14 مليار جنيه، موضحًا أن المحور يكون تنموي وطوله يتراوح بين 22 كيلو إلى 50 كيلو وليس يعتبر معبر فقط على النيل، إلا أن فاتئدته الربط بين ضفتي نهر النيل، وتصل سرعته لـ90 كيلو في الساعة، ويربط بين الطرق السريعة.

مسئولو جهاز "القاهرة الجديدة" يتابعون مشروعات محاور الطرق وأعمال التطوير

وأشار إلى أن المحاور التي يتم العمل فيها

الآن هما 7 محاور، وهم محور حلوان وديروط ودراو وخزان أسوان والفشن وأبو تيج بتكلفة 13 مليار جنيه، بالإضافة لـ4 مُخطط لمحاور أخرى جاري العمل عليهم، وهما شمال الأقصر ومنفلوط وسمنود وشبراخيت، بتكلفة 7 مليار جنيه، ويكون عدد المحاور 60 محور تنموي على النيل.

 

وأوضح أن المحور التنموي هو محور فائدته إعادة التنمية وإحياء المناطق التي لم يكن من السهل الوصول إليها من قبل، المحور الذي يربط بين المدن شرق النيل وغرب النيل، وفر أطوال وأوقات كثيرة على المواطنين، أما المحور المروري هو سهولة الوصول للأماكن السكنية والصناعية والربط بين المدن القديمة والجديدة لسهولة الحركة المرورية.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار