رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. موعد فتح باب التسجيل لحصول المواطنين على لقاح كورونا

ميديا

الأحد, 21 فبراير 2021 12:15
فيديو.. موعد فتح باب التسجيل لحصول المواطنين على لقاح كوروناالدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

كتب- مصطفى نجيب

 أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فتح باب التسجيل لحصول المواطنين على لقاح فيروس كورونا الأسبوع المقبل، مؤكدة أن مصر سوف تتسلم ملايين الجرعات من اللقاح خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضًا.. الصحة: تسجيل 600 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و48 حالة وفاة

فيديو.. وزيرة الصحة: استقرار الوضع الوبائي في مصر للأسبوع الثالث

وأضافت زايد- خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إن مصر سوف تستلم شحنة جديدة بها جرعة كبيرة من لقاحات فيروس كورونا خلال ساعات.

وأوضحت أن الدولة منحت اللقاحات لكل الأطقم الطبية العاملة في وزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة والجامعات ممن يواجهون جائحة كورونا، مضيفًا أنه جاري العمل لتلقيح باقي الأطقم الطبية في كل ربوع مصر حتى الذين يعملون في القطاع

الخاص.

وأشارت إلى إن الوضع الوبائي في مصر بالنسبة لفيروس كورونا يشهد استقرارًا للأسبوع الثالث على التوالي، موجهة الشكر إلى اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، مؤكدة أنها تحتوي على مجموعة من خيرة كفاءات الدولة من كل القطاعات.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم الأحد، عن خروج  405 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 137294 حالة حتى اليوم.
 وأوضح بيان الوزارة اليومى، أنه تم تسجيل 600 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك

ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.
وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا. وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 177543 حالة من ضمنهم 137294 حالة تم شفاؤها، و 10298 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، إضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف. 

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار