رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) شوشة: حققنا قفزة في إنشاء محطات تحلية مياه البحر خلال 6 سنوات

ميديا

السبت, 20 فبراير 2021 13:03
(فيديو) شوشة: حققنا قفزة في إنشاء محطات تحلية مياه البحر خلال 6 سنواتمحطة تحلية المياه

كتب - محمد عبد الرازق

كشف اللواء عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، القدرة الاستعابية لمحطة تحلية مياه الريسة، متابعًا ان قدرة محطة الريسة تبلغ 5000 متر مكعب من المياه يوميًا وتغطي جزء ضمن منظومة محطات تحلية مياه البحر بمدينة العريش، موضحًا أن العريش يأخذ المياه من عدة محطاة أولهما محطة القنطرة شرق "مياه النيل" – محطات مياه محلاه.

 

 واضاف شوشة، خلال حواره فيه برنامج هذا الصباح المذاع عبر فضائة اسكترا نيوز، اليوم السبت، حققنا قفزة في إنشاء محطات تحلية مياه البحر خلال الـــ6 سنوات الماضية بمحافظة شمال سيناء، مضيفًا أن مدينة العريش يتم تغزياتها بحاولي 50 ألف متر مكعب من مياه النيل يوميًا.

 

وتابع أنه تم إنشاء 3 محطات داخل مدينة العريش، موضحًا أن قدرة الاستعابية لمحطتين تبلغ 5 آلاف متر مكعب من مياه البحر المحلاه يوميًا، بينما تبلغ القدرة الاستعابية لأحد المحطات الثلاثة 10 آلاف متر مكعب من الميساه يوميًا.

 

وفي سياق متصل، رصد تقرير تليفزيوني لبرنامج هذا الصباح المذاع

عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم السبت، قدرات مصر في مجال تحلية مياه البحر، موضحًا أن مشروع تحلية مياه البحر بمحافظة شمال سيناء تلبي احتياجات السكان في 6 مدن رئيسية و85 قرية ومئات التجمعات البدوية.

 

وأكد التقرير أنه منذ منتصف الثمنينيات كانت قدرات مصر على تحلية المياه البحر لا تتجاوز 20 ألف متر مكعب من المياه يوميًا، متابعًا أن تلك الكميات ارتفعت خلال عام 2001 إلى نحو 45000 ألف متر مكعب يوميًا .

 

وأشار إلى أن تلك الكميات تضاعفت خلال الــ10 سنوات الماضية لتنتج مليون متر معكب يوميًا بواسطة 45 محطة لتحلية مياه البحر بمختلف المحافظات الساحلية. 

 

شاهد الفيديو... 

أهم الاخبار