رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو).. محافظ شمال سيناء يكشف خطة الدولة لتحلية مياه البحر لتحقيق التنمية

ميديا

السبت, 20 فبراير 2021 12:52
(فيديو).. محافظ شمال سيناء يكشف خطة الدولة لتحلية مياه البحر لتحقيق التنميةمحطة تحلية مياه

كتبت - أمل البرغوتي

 أوضح اللواء عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، خطة الدولة لمشروعات تحلية مياه البحر وتوفير الموارد المائية لتحقيق خطط التنمية بالمحافظة وتلبية احتياجات المواطنين،مضيفًا أن محطة الريسة ضمن 32 محطة لتحلية المياه لتغطية المحافظة بالكامل.

 

وأضاف شوشة، خلال حواره في برنامج هذا الصباح المُذاع عبر فضائية إسكترا نيوز، اليوم السبت، أن محافظة شمال سيناء تحظى بأهمية خاصة من القيادة الساسية في إطار خطط التنمية وزيادة فرص وحجم الاستثمار بالمحافظة.

 

وأكد أن المياه مصدر الحياة في محاور التنمية المختلفة، موضحًا أهم محاور التنمية بالمحافظة، التي تشتمل على محور التنمية المجتمعية - محور تنمية صناعية – محور التعدين – محور التنمية الزراعية، معلقًا أن المياه بمثابة الركيزة الأساسية لكل محور من تلك المحاور.

 

وفي سياق متصل، رصد تقرير تليفزيوني لبرنامج هذا الصباح المُذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم السبت، قدرات مصر في مجال

تحلية مياه البحر، موضحًا أن مشروع تحلية مياه البحر بمحافظة شمال سيناء يلبي احتياجات السكان في 6 مدن رئيسية و85 قرية ومئات التجمعات البدوية.

 

وأكد التقرير أنه منذ منتصف الثمنينيات كانت قدرات مصر على تحلية مياه البحر لا تتجاوز 20 ألف متر مكعب من المياه يوميًا، متابعًا أن تلك الكميات ارتفعت خلال عام 2001 إلى نحو 45000 ألف متر مكعب يوميًا.

 

وأشار إلى أن تلك الكميات تضاعفت خلال الــ10 سنوات الماضية لتنتج مليون متر معكب يوميًا بواسطة 45 محطة لتحلية مياه البحر بمختلف المحافظات الساحلية. 

 

شاهد الفيديو... 

أهم الاخبار