رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) رئيس الإنقاذ البحري سابقًا: الحيتان مسجلة على قوائم الانقراض

ميديا

السبت, 20 فبراير 2021 12:32
(فيديو) رئيس الإنقاذ البحري سابقًا: الحيتان مسجلة على قوائم  الانقراضالحيتان

كتب - محمد عبدالرازق

قال حسين فؤاد الطيب رئيس جمعية الانقاذ البحري وحماية البيئة سابقا، إن هناك أكثر من سبب لنفوق الحيتان، مثل المواد البلاستيكية الملوثة الموجودة في البحار والمحيطات، إذ تبتلع الحيتان مع الأسماك الصغيرة التي تتغذى عليها، لكنه لا يستطيع هضمها فيصاب بتلبك معوي ما يؤدي إلى نفوقه.

 

(اقرأ أيضًا)

الحيتان تضل طريقها و تسبب مشكلة بسواحل أستراليا

 

وأضاف "فؤاد" في تصريحات عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا

مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد: "نفوق أنثى الحوت الأحدب في مصر من سوء حظنا، فربما تكون مصر هي الدولة الوحيدة التي تحافظ على البيئة بشكل لا يوجد في عدد كبير من دول العالم".

 

وتابع رئيس جمعية الانقاذ البحري وحماية البيئة سابقا: "الحيتان مسجلة

على قوائم الانقراض، والحفاظ عليها شيء رائع، لكن التلوث الموجود في البحار والمحيطات يؤثر على الحيتان والأحياء البحرية، ويجب أن ننظر في أسباب نفوق الحوت بدلًا من دفنه بسرعة، وسيجرى الإعلان قريبًا عنها، لكن معظم الحيتان النافقة تموت بسبب بلع البلاستيك".

 

وأردف، أن الحيتان من فصائل الدولفين وهي مسالمة جدا وصديقة للإنسان وتتلقى أكبر ضربات من الإنسان وليس العكس، فهي لا تمتلك أسنان كأسماك القرش الشرسة، كما أن وجودها في الحياة البحرية ضروري ويجب الحفاظ عليها وفقا للميثاق الدولة؛ لأنها على قوائم الانقراض.

أهم الاخبار