رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. المفتي: الوقوف مع الدولة والقيادة السياسية واجب شرعي

ميديا

الجمعة, 19 فبراير 2021 22:37
فيديو.. المفتي: الوقوف مع الدولة والقيادة السياسية واجب شرعي

كتب- مصطفى محمود

قال الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، إن الوقوف مع الدولة والقيادة السياسية، واجب شرعى الآن في ظل ما تتعرض له الدولة من مخاطر.

 

قناة النهار تقرر خصم راتب شهر من تامر امين وتحيله للتحقيق
وأضاف مفتي الديار المصرية، خلال حواره ببرنامج "نظرة" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، : "الوقوف مع الجيش والشرطة والقضاء وكافة مؤسسات الدولة من الواجبات الشرعية الوطنية".، متابعا: "

مؤسسات الدولة مؤسسات عملاقة، لا تبنى على وجود شخص محدد؛ بل تبنى على المنهجية، مشددا على أن  منظومة الإفتاء تعمل وفق منهج ومنظومة عمل كاملة.

 

أوكد الدكتور شوقي علام،أن الإنجاز نتيجة أو ثمرة لفترة طويلة من التعب وبذل الجهد، والتخطيط من أهم عوامل الإنجاز، وهو ما تفعله الدولة، مشيرا إلى أن

قضية التخطيط لإنتاج منتج من أهم القضايا، ولا يمكن أن يجرى عمل أو يُنجز قبل وضع تخطيط له، لذلك وجدنا الدولة تضع خططا طويلة المدى مثل خطة 2030 كمثال.

 

وتابع: ""بالنسبة للشخص الذي يرفض الرشوة في المصالح الحكومية وغيرها، والشخص الذي يجتهد ويجد في عمله، نجد أن السبب في ذلك هى الرقابة الذاتية عند الإنسان وضميره وأخلاقه، والرشوة من الكبائر لأنها داخلة في دائرة اللعن، وهى سلوك خطير على المجتمعات والسنة دعت إلى الضرب على أيدي المرتشين والمفسدين".


أهم الاخبار