رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

التربية والتعليم: اجتياز الاختبار المُجمع لـ3 إعدادي شرط دخول امتحان الترم الثاني (فيديو)

ميديا

الجمعة, 19 فبراير 2021 19:52
التربية والتعليم: اجتياز الاختبار المُجمع لـ3 إعدادي شرط دخول امتحان الترم الثاني (فيديو)وزارة التربية والتعليم

كتب- عمرو هلال

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي ستجرى خلال الفترة المقبلة، حيث إن المديريات التعليمية تستعد لإجراء هذه الامتحانات بشكل جيد، خالي من أي عرقلة لأي شئ غير مخطط لها، موضحًا أن الوزارة أسلت الكتاب الدوري للإدارات التعليمية تمنحها خاصية تحديد أسئلة الامتحانات.

التربية والتعليم: تخطينا جائحة كورونا بالتحول الرقمي والتعليم عن بعد (فيديو)

وأشار "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا

عصمت، ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، إلى أن الامتحانات المُجمعة للطلاب من الصف الـ4 إبتدائي وحتى 3 إعدادي، سيتم بواقع الكتاب الدوري، الذي يتم أخبار المديريات التعليمية من خلاله كيفية إجراء الامتحانات، كمواصفات وشكل ورقة الامتحان وعدد الأسئلة، وكيفية توزيع الأسئلة لكل مادة على الورقة.

(فيديو).. التعليم: امتحان 3 إعدادي مُجمع ولا يُضاف

للمجموع

وأضاف أن لجنة فنية من الإدارة التعليمية ستبدأ في إعداد الأختبار، موضحًا أن الامتحان على مستوى كل إدارة، من خلال أمتحان مؤحد لكل إدارة تعليمية، مؤكدًا أن التصحيح يكون من خلال كل مدرسة، مضيفًا: "امتحان 3 إعدادي بلا كنترول"، مشددًا على أن هذه الاختبار هدفه الاختياز فقط لمعرفة مدى تحصيل الطالب من الترم الدراسي الأول.

 

وتابع نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،: "عدم اجتياز امتحان 3 إعدادي لا يعطيك فرصة في دخول امتحان الترم الثاني"، مشيرًا إلى أن اجتياز الاختبار المُجمع شرط كبير في دخول امتحان الترم الثاني.

أهم الاخبار