رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تامر أمين يقع في المحظور.. ومواقع التواصل تتحول لساحة حرب

ميديا

الجمعة, 19 فبراير 2021 16:44
تامر أمين يقع في المحظور.. ومواقع التواصل تتحول لساحة حربالاعلامي تامر امين

كتب- حسام أبو المكارم:

 

" في الريف وفي الصعيد في ناس بتخلف عشان عيالهم هم اللي يتصرفوا عليهم، الولد يوديه ورشة والبنات يشحنوهم على القاهرة يشتغلوا خدمات"، جمل وكلمات استفزت مشاعر المواطنين في كافة المحافظات، والصعيد بشكل خاصة، لتتحول بعدها مواقع التواصل الاجتماعي إلى ساحة حرب واتهام وتراشق بالالفاظ، تعبيرا عن غضبهم من تصريحات الإعلامي تامر أمين.

نقيب الإعلاميين: إيقاف تامر أمين وإحالته للتحقيق

ورغم اعتذار الإعلامي تامر أمين عبر فيديو نشرتة قناة النهار، قال خلاله: " أنا حبيت أعمل الفيديو لأني لقيت حالة من حالات التضخيم و الاصطياد في الماء العكر ومحاولة لتوقيعي والمواطنين من حبايبنا وأخواتنا في الصعيد حبيت اعمل الفيديو للتوضيح علشان نقطع الطريق أمام الناس اللى بتحاول تصطاد فى الماء العكرة .. واخذوا كلامي اللى بتكلم فيه عن مبادرة الرئيس السيسي عن الزيادة السكانية وضرورة التصدي له.. وحاولوا يصوروا الفيديو وتم اجتزائه، أولا لا أنا ولا غيري يقدر يهين الصعايدة لأن أنا مقتنع بأن الصعيد شرف مصر وعز مصر وكرامة مصر.

وتابع:" أنا أصلا فلاح ومن محافظة ريفية زراعية ومحدش بيهين نفسه، وبتكلم أن في فئة قليلة من اللى بتخلف 8 أو 9 و 10عيال بيعملوا وسيلة لكسب الرزق من خلال الخلفة عشان يشحنوا عيالهم يشتغلوا في المصانع و ورش وغيرها.. في ناس في الصعيد محترمة وعزيزة وكلها وعي ووطنية وفهم وأرجوكم بلاش زرع فتن وبقول لقناة الجزيرة انتوا طول الوقت عايزين تشوهوا في مصر".

نشطاء.. على تامر أمين الرجوع للتاربخ

وقال نشطاء، إن الحديث عن الصعيد يجب

أن يكون بأدب، مطالبين الإعلامي تامر أمين أن يقرأ التاريخ ليتعرف على بعض من علماء الصعيد الذين صنعو تاریخ لهم ولی لبلادهم التي ينتمون اليها، وأعلام بارزة في المجتمع المصري كثير من العظماء خرجوا من رحم الصعيد المصري الذي هو دائم الانجاب بهؤلاء العظماء.

وأكد البعض أن رجال الصعيد وعلمائه أثروا تاثیرا واضحا في جميع المجالات ولهم دورا بارزا في التنمية على مر الزمان، فهم عظماء بكل ما تحملة الكلمة من معاني لا تعرف المستحيل على المستوى السياسي والادبي والعلمي والديني والاجتماعي والفتى الرياضي وشتيء المجالات فمن عظما مصر وبوجة الخصوص ( عضماء الصعيد ).

رواد تويتر.. لا يليق أن نعاير المصريين بفقرهم

وأسأل مغردون، أن كلمات الإعلامي تامر امين عن بعض الفئات الكادحة والأيدي الشقيانة من المصريين لا يليق ويمثل إهانة ويأتي الكلام بأثر عسكي على المجتمع.

وتحدث البعض قائلا:" من يتحدث بهذه الطريقة لا يصلح أن يكون اعلامى"، مطالبين بضرورة محاسبة تامر أمين لأنه يوجه إهانة لرجولة ونخوة الصعيدي علي بناته بشكل خاص وأولاده بشكل عام لأن كلامه فى إساءة للمرأة الصعيدية التي تلاقي كل التكريم والتبجيل ‎.

برلماني .. تامر أمين جاهل بعادات وقيم الصعيد

طالب النائب أحمد عبد السلام قورة عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمحافظة سوهاج من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

التحقيق الفورى مع الإعلامى تامر أمين لإساءته البالغة لجماهير وأبناء الصعيد.

 وأكد عضو مجلس النواب، أن الإعلامى تآمر أمين جاهل بعادات وقيم الصعيد الأصلية، لافتا إلى أنه ادعى كذبًا وزورًا انه فى الريف والصعيد يقوم الناس بالخلفة حتى يقوم أولادهم بالصرف عليهم من خلال تشغليهم فى ورش كما يقوموا بشحن بناتهم الى القاهرة ليعملن خادمات بالمنازل.

وأكد " قورة " فى بيان له اصدره اليوم، أنه سيتقدم ببيان عاجل الى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لإلقائه أمام الجلسات العامة للبرلمان يوم 28 من الشهر الجارى مشيرًا إلى وجود حالة من الغضب والاحتقان الشديدين لدى أبناء وجماهير الصعيد من الإساءة البالغة لهم من تامر أمين.

وكشف النائب أحمد عبد السلام قورة عن أنه طلب من محاميه التقدم ببلاغ الى المستشار حمادة الصاوى النائب العام ضد هذه الإساءة البالغة من تامر أمين مؤكدًا أنه لن يهدأ له بال إلا من خلال أخذ حق الصعايدة من هذا الجاهل بأحوال وعادات وقيم أبناء صعيد مصر مؤكدًا أن كل ماجاء من كلمات من تامر أمين عن صعيد مصر كذب فى كذب وهو لايعرف أى شيء عن صعيد مصر.

وقال النائب أحمد عبد السلام قورة ان امثال تامر أمين لابد من محاسبتهم ومحاكمتهم وتوقيع اشد العقوبات ضدهم لانهم لايعرفون أى لغة سوى لغة الكذب والإساءة إلى غيرهم بصورة بشعة مؤكدًا ان الصعايدة لن يسكتوا على إساءات تامر أمين ضدهم وسوف يلاحقونه قضائيًا حتى يتم القصاص منه من القضاء المصرى الشامخ.

الاعلى للاعلام يقرر وقف برنامج تامر أمين

قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

، وقف برنامج الإعلامى تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه يوم الأحد القادم، على خلفية تصريحاته الأخيرة حول أهالي الصعيد والأرياف.

وأكد المجلس الأعلى للاعلام، على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التى تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، واكد المجلس الاحترام الكامل لاهالى الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.

أهم الاخبار