رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) استشاري مناعة يوضح أهم الأعراض والمضاعفات لمصاب كورونا المدخن

ميديا

الجمعة, 19 فبراير 2021 11:30
(فيديو) استشاري مناعة يوضح أهم الأعراض والمضاعفات لمصاب كورونا المدخنمصاب كورونا المدخن

كتبت - أمل البرغوتي

أوضح الدكتور أحمد شاهين، أستاذ الحساسية والمناعة، أهم الأعراض والمضاعفات التي يعاني منها المدخن عند الإصابة بفيروس كورونا، متابعًا أن المدخنين فرص اصابتهم بكورونا كبيرة للغاية واحتمالات التعرض لمضاعفات خطيرة أكبر.

 

واضاف شاهين،  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن المدخنين أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة، بالإضافة إلى أنه معرض لأمراض الحساسية أكثر من غيره، فضلًأ عن أنه معرض لمضاعفات الكحة بمجرد اصابته بنزلة برد.

قالت وزارة الصحة والسكان، إن

التدخين يزيد من احتمالات التعرض لمضاعفات خطرة عند الإصابة بكورونا .

 

وأضافت وزارة الصحة والسكان: المدخن مقارنة بغير المدخن تزداد لديه احتمالات تدهور حالته الصحية، حال الإصابة بعدوى فيروس كورونا، بما فى ذلك الحاجة لدخول العناية المركزة والتنفس الصناعى.

 

ونصحت وزارة الصحة والسكان، بالتوقف عن التدخين سريعا، وحماية النفس من المضاعفات، والتواصل مع فريق الدعم للإقلاع عن التدخين من خلال يرجى الرقم 16805

.

 

وطالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالمحافظة على الصحة، مع الإقلاع عن التدخين، حيث كانت قد حذرت وزارة الصحة والسكان، من مخاطر تعرض غير المدخنين لنواتج احتراق تبغ المدخنين، التى تحولهم لمدمنين سلبيين.   

 

وأوضحت الوزارة، أن الدخان الصادر من المدخنين، يعرض كلا من المدخن وغير المدخن لأضراره، حيث يسبب سرطان الرئة لغير المدخنين، ويزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

 

وأضافت الوزارة، أن التدخين السلبى يتسبب فى وقوع 100 ألف وفاة مبكرة سنويا من غير المدخنين، من الرجال والنساء والأطفال، موضحة أن دخان التبغ يحتوى على أكثر آلاف من المواد الكيميائية المعروفة، منهم 40 مادة تسبب السرطان.

 

 

شاهد الفيديو... 

أهم الاخبار