رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الزراعة تعلن إجراءات عاجلة لمواجهة الآثار السلبية للطقس السيئ

عرض برنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، تفاصيل قرار وزارة الزراعة بضرورة أخذ إجراءات عاجلة لمواجهة الآثار السلبية للطقس السيئ بالمحافظات.

وفي السياق ذاته، قرر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة، للحد من الآثار السلبية للطقس السيئ، فيما يتعلق بالثروة النباتية والحيوانية.

 

وأصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، "إنفوجراف" ملخصا لرصد لما تم اتخاذه من جهود في هذا الشأن، كالتالي:

 

أولا:- تشكيل غرفة عمليات مركزية تضم قيادات الوزارة تنعقد على مدار الساعة، فضلا عن تشكيل غرف عمليات فرعية بالمحافظات والإدارات الزراعية للتواصل مع المزارعين وتلقى الشكاوي وعلاجها على الفور.

 

ثانيا:- تم إصدار تكليفات عاجلة لأجهزة الوزارة بمتابعة آثار التقلبات المناخية على الأنشطة الزراعية بالمحافظات وتقديم أشكال الدعم الفني للمزارعين والمربين.

 

ثالثا:- تم تخصيص الأرقام 15500 - 19561 لتلقى شكاوى المزارعين والمربين على مستوى محافظات الجمهورية.

 

رابعا:- تم تكليف الجهاز التنفيذي لمشروعات تحسين

الأراضي، وقطاع الزراعة الآلية، بتقديم الإمكانيات المتوفرة لديها من معدات وآلات وبالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري والمحليات فى الأعمال اللازمة فى مثل هذه الظروف.

 

خامسا:- تم إصدار حزمة من التوصيات الفنية اللازمة والإجراءات الوقائية لتخفيف أى أضرار على الثروة النباتية.

 

سادسا:- تم إصدار توصيات وإرشادات لحماية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة من الآثار السلبية للتقلبات الجوية.

 

سابعا:- تم توجيه رسائل توعوية لتجنب الآثار السلبية لموجة البرودة والطقس غير المستقر على نحل العسل.

 

ثامنا:- توجهت لجان فنية من قيادات الوزارة ومركزي البحوث الزراعية والصحراء لتفقد الزراعات على مستوى المحافظات من مطروح وحتى أسوان للتواصل مع المزارعين ومتابعة آثار الطقس السيئ.

 

 

شاهد  الفيديو...