رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ابنتى قالت لى كيف تعمل مع قتلة.. صابر عرب: منمتش قبل تقديم استقالتي للإخوان (فيديو)

ميديا

الخميس, 18 فبراير 2021 22:19
ابنتى قالت لى كيف تعمل مع قتلة.. صابر عرب: منمتش قبل تقديم استقالتي للإخوان (فيديو)الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق

كتب- أحمد يوسف الحنفى

كشف الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، كواليس استقالته من حكومة هشام قنديل رئيس وزراء مصر الأسبق في حكومة الإخوان، قائلًا إنه عقب أحداث الاتحادية وقتل محمد صابر بنتي "قالتلي ازاي تشتغل مع ناس قتلة.. فمنمتش قبل تقديم استقالتي في الصباح لهشام قنديل وبعض ضغط عدت لتقديمها نهائيًا بعد بروتوكول قطر الغامض".

 

محمد صابر عرب: اهتم بالتاريخ العماني لقلة الأعمال الراصدة لتاريخها الطويل

 

وأضاف صابر عرب، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم

الخميس، أن الإخوان حاولوا الضغط على كامل الجنزوري لتقديم استقالته. وأكد أن "يسقط حكم المرشد" كان الشعار الأول في كل قطاعات وزارة الثقافة.

 

ونوه بأن الإخوان سيطروا على التعليم خلال العقود الماضية، حيث أن عدد كبير من المدرسين منتمين للسلفيين والإخوان، ويقومون بالتدريس في مدرسة الأورمان الثانوية.

 

صابر عرب: الإخوان أقالونى بسبب رفضى التوقيع على بروتوكول غامض مع قطر (فيديو)

وأضاف أنه ضمن المرات التي تقدم فيها باستقالته من

منصبه خلال حكم الإخوان فوجئ بالدكتور طارق توفيق وزير الإسكان، جاءه منزله، وطلب منه أن يعاود عمله في الوزارة، ووعده هشام قنديل رئيس الحكومة بحل مشاكل الوزارة، ولكن لم يتحقق أي شيء.

 

وأشار إلى أن الإخوان ليس لديهم رؤية واضحة لإدارة البلد إطلاقا خلال فترة رئاستهم للحكم.

 

وكشف عن سبب إقالته من حكومة هشام قنديل، قائلا إنه تلقى اتصالا محمد رفاعي الطهطاوي أمين الرئاسة وتحدث معي على إبرام بروتوكول ثقافي غامض مع وزارة الثقافة القطرية، وأبلغني بأن الرئيس الأسبق محمد مرسي موافق، دون أن يمر على هذا الاتفاق لدراسته وكان المقابل أموال قطرية، مؤكدا أنه رفض التوقيع على البروتوكول وفي هذه المرة تمت إقالتي.

 

 

أهم الاخبار