رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رغد صدام حسين: لم أرَ مشهد إعدام والدي.. وأرفض حتى الآن مشاهدته (فيديو)

ميديا

الخميس, 18 فبراير 2021 18:48
رغد صدام حسين: لم أرَ مشهد إعدام والدي.. وأرفض حتى الآن مشاهدته (فيديو)رغد صدام حسين

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قالت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسن، إنها لم ترى مشهد إعدام والدها وترفض أن تراه حتى يومها هذا، مضيفة أن بعض المقربين سرد تفاصيل عملية الإعدام أمامها معتقدًا أنها رأته.

 

رغد صدام حسين: غزو العراق للكويت كان احتلالًا ولا أستطيع تجميل الكلمة (فيديو)

 

وأضافت خلال حوارها الحصري لقناة "العربية"، في جزئه الرابع، مساء الخميس، أنهم ارتأوا أن يكسروا رمز

ويخوفوا الأمة بأن الجميع تحت حبل المشنقة، مردفًا: "انقلب السحر على الساحر فيما بعد.. اللي احتل البلد واضح.. هم غطوا وجوههم وهو فضحهم برفض تغطية وجهه".

 

وكشفت عن أكثر شيء كان يطلبه والدها خلال فترة محاكمته منها عبر الوسيط الصليب الأحمر بالأردن هو السيجار، منوهة إلى أنه كان يوزعه على أصدقائه

في السجن.

 

وحكم على صدام حسين بالإعدام في العراق فجر يوم السبت بعد إدانته "بارتكاب جرائم ضد الإنسانية"، وانتهت بذلك مرحلة من تاريخ العراق الذي حكمه صدام لنحو ربع قرن قبل أن تتم الإطاحة به إثر غزو العراق الذي قادته القوات الأمريكية عام 2003.

 

وأعدم فجر يوم عيد الأضحى (العاشر من ذو الحجة) عام 1427هجرية، الموافق 30ديسمبر 2006. وقد جرى ذلك بتسليمه للحكومة العراقية من قبل حرسه الأمريكي تلافياً لجدل قانوني في أمريكا التي أعتبرته أسير حرب. وقد استنكر المراقبون من جميع الاتجاهات والانتماءات السياسية هذا الاستعجال المستغرب لتنفيذ حكم الإعدام. 

 

 

أهم الاخبار