رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مستشار دير سانت كاترين يكشف سبب إغلاقه وموعد عودة نشاطه من جديد

ميديا

الخميس, 18 فبراير 2021 18:44
مستشار دير سانت كاترين يكشف سبب إغلاقه وموعد عودة نشاطه من جديد دير سانت كاترين

كتب - باسل عاطف

قال توني كازامياس، مستشار دير سانت كاترين، إن دير سانت كاترين مغلق منذ بداية أزمة كورونا وحتى الآن باستثناء المكتبة والشجرة المباركة.

 

وأضاف "كازامياي" خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج عالم بلا حدود بقناة الحدث اليوم، تقديم  الدكتور عاطف عبداللطيف، أنه تم إغلاق الدير بشكل كامل مع موجة الطقس الحالية، مؤكدًا أن إغلاق الدير والكنيسة جاء خوفًا من

إصابة الآباء والكهنة بالدير من فيروس كورونا؛ لأنهم من كبار السن، ولا يستطيعون تحمل تأثيرات الفيروس الخطيرة، وإصابة أحد الآباء يعني كارثة للآباء بالدير.

 

وأشار "مستشار دير سانت كاترين" إلى أن افتتاح الدير بشكل كامل مرتبط بانتهاء موجة كورونا وإعطاء اللقاح للموجودين داخل الدير.

 

من جانبه قال الدكتور عاطف عبداللطيف، إن مدينة سانت كاترين مغلقة بسبب الثلوج التي تغطي أغلب مناطقها، وكذلك ممنوع التحرك داخل الوديان أو صعود جبل موسى؛ خوفًا عليهم من موجة البرد القارس التي تضرب مصر بشكل عام.

 

وأكد د. عاطف عبداللطيف أن سانت كاترين مدينة عالمية، لها طابع ديني خاص، وينتظرها مستقبل باهر مع اتجاه الدولة بتعليمات من الرئيس السيسي بتنمية سانت كاترين وتأهيلها لاستقبال السياحة المحلية والعالمية بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

 

 

أهم الاخبار