رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو).. خبير: التحول الرقمي أداة تستخدمها الدولة لتطوير الاقتصاد

ميديا

الخميس, 18 فبراير 2021 13:29
(فيديو).. خبير: التحول الرقمي أداة تستخدمها الدولة لتطوير الاقتصادالتحول الرقمي

كتب- عمرو هلال

قال الدكتور ماجد عبد العظيم، رئيس قسم الاقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم، إن القيادة السياسية والحكومة تعمل على الشمول المالي والرقمي، من خلال تعديل القوانين للإسراع من التحول الرقمي في الكثير من المؤسسات والأنظمة، موضحًا أن التحول الرقمي أداة تستخدمها الدولة لتطوير الاقتصاد.

اقرأ ايضًا..

أستاذ تكنولوجيات: التحول الرقمي رحلة ولا انتهاء له

استاذ اقتصاد: التحول الرقمي في الكثير من الاقتصاديات يُسرع من طرق التنمية

وأضاف "عبد العظيم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"،

المُذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية خلود زهران، أن القيادة السياسية والبنك المركزي كان لهم دور ظاهر في التنمية المستدامة والشمول الرقمي، مشددًا على أن التحول الرقمي في الكثير من الاقتصاديات يُسرع من طرق التنمية، متابعًا: "الشمول الرقمي يساعد على تحسين الاقتصاد الوطني".

اقتصاديون يوضحون أهمية التحول الرقمي وعوائده على المواطن

اقتصادي: الشمول الرقمي يستهدف تطوير البنية الرقمية

وأكد أن الشمول الرقمي يستهدف تطوير البنية الرقمية، ويساعد على تحسين الوضع الاقتصاد، موضحًا أن التحول والشمول الرقمي يساعد في دخول الاقتصاد الغير الرسمي تحت مظلة الاقتصاد الرسمي، مشيرًا إلى أن الشمول الرقمي يعني تحول النظم والمؤسسات إلى الاستخدام التكنولوجيا في تحويل الأموال والمعاملات البنكية من خلال المحمول الشخصي.

 

وشدد على أن مصر من ضمن أسرع 10 دول نموًا في مجال الشمول الرقمي 2020، موضحًا أن الشمول الرقمي سيساعد في دخول الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي من خلال تحويل النظم في استخدام تكنولوجيا تحويل واستخدام البنوك والإنترنت البنكي.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار