رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) تفاصيل مشروع المجمع الصناعي ببني سويف

ميديا

الخميس, 18 فبراير 2021 11:26
(فيديو)  تفاصيل مشروع المجمع الصناعي ببني سويفمصانع بني سويف

كتب - أحمد فايق:

كشفت المهندسة شيماء ياسين،  المنسق التنفيذي لمشروع المجمع الصناعي بمحافظة بني سويف،  تفاصيل مشروع المجمع الصناعي الجديد بالمحافظة .

وقالت "ياسين" خلال لقائها ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الخميس، إنه تم  رصد أكثر من 850 مليون جنيه للمشروع على مساحة 70 فدان ويستهدف تدشين 266 وحدة صناعية مقسمة لـ3 نماذج.

 

وتابعت  أن النموذج الأول مساحته 432 متر مربع يضم 110 وحدة، والثاني مساحته 540 متر مربع ويضم 47 وحدة، والنموذج الثالث

مساحته 648 متر مربع ويضم نحو 82 وحدة صناعية، لافتة إلى أن هذا المشروع أتاح فرص عمل كثيرة للسيدات في كل القطاعات، كما تعمل على تدريبهن وتنمية مهاراتهن.

 

وأشارت ياسين إلى  أنه جرى تقسيم المجمع إلى 4 قطاعات صناعية، الأول هو القطاع الغذائي ويشمل صناعات تقوم على الميزة الموجودة في المحافظة مثل صناعة النباتات الطبية والعطرية وصناعات تعبئة البقوليات وصناعة

السكر وصناعات الحلويات الجافة والصلصة والمربات، والقطاع الثاني هو قطاع الصناعات الهندسية التي تستهدف صناعة مبردات المياه وصناعة الأسرة والكراسي الطبية، والقطاع الثالث هو الصناعات المعدنية مثل المسامير بجميع أنواعها والأغطية المعدنية والصناعات المكملة للأثاث الخشبي مثل المقابض والكوالين والمفاصل، أما القطاع الرابع والأخير فهو الصناعات الكيماوية التي تستهدف الصناعات البلاستيكية البسيطة مثل الدهانات والدوكو والمعجون ولعب الأطفال والمواسير والأكواع البلاستيكية والخراطيم والبراميل البلاستيكية.

واستطردت   أن محور عدلي منصور سهل الوصول إلى المجمع الصناعي، إذ يربط شرق وغرب النيل: "بقيت أروح المنطقة الصناعية في 16 دقيقة بدلًا من ساعة إلا ربع قبل تدشين المحور".

أهم الاخبار