عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو).. الأرصاد: تعرض البلاد لمنخفض جوي جديد نهاية الأسبوع المقبل

 قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن محافظات الأسكندرية والدقهلية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة شهدت أمس تساقط المطر، وليس الثلوج، مثلما يقال، بينما وسط سيناء وكاترين شهدت تساقطًا للثلوج، وسجلت درجة حرارة تحت الصفر.

 أضافت "شاكر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن درجات الحرارة اليوم الخميس ستبدأ فى التحسن، والارتفاع تدريجيًا، إذ إن الشمس بدأت تسطع بالقاهرة والسماء صافية ودرجة الحرارة ستكون 15 درجة بارتفاع 4 درجات عن أمس، لافتة إلى أن فرص سقوط الأمطار مستمرة اليوم على السواحل الشمالية لكنها ستكون متوسطة.

 وأشارت إلى أنه من المتوقع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من محافظات الوجه البحري، وأمطار متوسطة على مناطق من "الإسكندرية – رشيد – بلطيم – دمياط – بورسعيد – العريش – رفح"، مع فرصة لتشكل الثلوج على مرتفعات وسط سيناء، كما تنشط الرياح على القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية.

 وأوضحت شاكر، أن  نشاط الرياح سيكون خفيفًا مقارنة عن أمس، ولن تكون مصاحبة للأتربة، لافتة إلى أن حالة البحر المتوسط مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 2.5 متر إلى 3.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 2.5 متر إلى 3 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.
 واستطردت أن ارتفاع الأمواج أقل من أمس، حيث سجلت بالأمس ارتفاع الأمواج 6 أمتار، مضيفة أنه من المتوقع أن يتم التحسن في الأحوال الجوية بداية من أمس، وستسجل 18 درجة مع سطوع أشعة الشمس، متوقعة أن مصر ستتعرض لمنخفض جوي آخر في الأسبوع المقبل ولكنه سيكون أقل حدة من المنخفض الحالي.